Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماسك يجمع 7.14 مليار دولار لصفقة "تويتر" من مجموعة مستثمرين

سيواصل إجراء محادثات مع المساهمين الحاليين مثل رئيس الشركة السابق جاك دورسي للمساهمة بأسهم في الاستحواذ

الجميع في انتظار ما خطط له ماسك بخصوص "تويتر الجديد"    (رويترز)

جمع الملياردير إيلون ماسك تمويلاً بقيمة 7.14 مليار دولار من مجموعة من المستثمرين من بينهم لاري إليسون، الشريك المؤسس لـ"أوراكل كورب"، و"سيكويا كابيتال"، لتمويل استحواذه على شركة "تويتر" مقابل 44 مليار دولار، وذلك بحسب ما جاء في إفصاح اليوم الخميس.

وأظهر الإفصاح أن المستثمر السعودي الأمير الوليد بن طلال، الذي عارض الشراء في البداية، وافق أيضاً على تحويل حصته البالغة 1.89 مليار دولار إلى الصفقة، بدلاً من بيعها مقابل المال.

وقال الأمير الوليد بن طلال، اليوم الخميس، إن رجل الأعمال الأميركي الملياردير إيلون ماسك سيكون "قائداً ممتازاً" لموقع "تويتر".

وكتب الوليد في تغريدة على "تويتر"، "من الرائع التواصل معك صديقي الجديد إيلون ماسك... أعتقد أنك ستكون قائداً ممتازاً لـ(تويتر)، لدفع وتعظيم إمكاناته الكبيرة".

وأضاف في تغريدة على "تويتر"، "أتطلع أنا وشركة المملكة القابضة للاحتفاظ بحصتنا البالغة 1.9 مليار دولار في (تويتر الجديد)، والانضمام لكم في هذه الرحلة المثيرة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتأتي الخطوة في الوقت الذي جرى فيه خفض قروض الهامش لماسك إلى 6.25 مليار دولار من 12.5 مليار دولار تم الإعلان عنها في وقت سابق، وفقاً للإفصاح.

كما عدل التزام ماسك التمويلي البالغ 21 مليار دولار إلى 27.25 مليار دولار.

وأظهر الإفصاح أن ماسك سيواصل إجراء محادثات مع المساهمين الحاليين في "تويتر"، مثل رئيس الشركة السابق جاك دورسي، للمساهمة بأسهم في الاستحواذ.

ومن بين مجموعة المستثمرين أيضاً "قطر القابضة"، و"في. واي كابيتال" التي تتخذ من دبي مقراً، والتي تستثمر أيضاً في مشروع آخر لماسك هو "ذا بورينج كامباني"، التي تعني الشركة المملة.

وأفادت "رويترز"، الأسبوع الماضي، بأن ماسك أجرى محادثات مع شركات استثمارية كبيرة وأثرياء بشأن الحصول على مزيد من التمويل لاستحواذه على "تويتر" وتقليل أمواله في الصفقة.

وخصص لاري إليسون، وهو عضو بمجلس إدارة شركة "تيسلا"، ويصف نفسه بالصديق المقرب لماسك، مليار دولار للتمويل.

المزيد من الأخبار