Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

8 من أثرياء العالم ربحوا 37 مليار دولار في أيام

صافي دخلهم ارتفع 2.7 في المئة على الرغم من تقلب الأسواق وماسك يعود إلى صدارة القائمة

ارتفعت ثروة الملياردير الأميركي إيلون ماسك 4.9 في المئة رابحاً نحو 9 مليارات دولار (أ ف ب)

بعد تراجعها بنسب كبيرة خلال الفترة الماضية، عادت ثروات أثرى أثرياء العالم إلى الارتفاع خلال تعاملات الأسبوع الأخير.

ووفق البيانات والأرقام التي أعدّتها "اندبندنت عربية"، شهدت ثروات 8 من أكبر 10 أثرياء في العالم ارتفاعاً خلال الأسبوع الماضي بنسبة 2.7 في المئة، بعدما ربحوا نحو 37 مليار دولار.

وبحسب البيانات، ارتفعت ثروات الثمانية من 1360 مليار دولار في نهاية الأسبوع الماضي إلى نحو 1397 ملياراً بنهاية تداولات الأسبوع الحالي. وخلال الأيام الماضية، تبادل جيف بيزوس وإيلون ماسك موقع رأس القائمة، ليتصدّر ماسك أثرياء العالم، ويعود بيزوس إلى المركز الثاني.

وبينما كانت أكبر زيادة في صافي الثروات من نصيب ماسك، الذي قفزت ثروته بنسبة تقترب من 5 في المئة، فإن ثروات وارن بافيت ولاري إليسون لم تشهد أي تغيير. وخلال الفترة الماضية، شهدت قائمة أثرياء العالم تغيرات كبيرة، وذلك بعد إعلان الشركات نتائج أعمالها عن الربع الثاني من العام الحالي.

ماسك يعود إلى الصدارة

وارتفعت ثروة الملياردير الأميركي إيلون ماسك 4.9 في المئة، رابحاً نحو 9 مليارات دولار، وذلك بعدما قفزت من مستوى 186 مليار دولار في نهاية الأسبوع الماضي إلى نحو 193 ملياراً، ليتصدّر قائمة أثرياء العالم في الوقت الحالي.

وفي المركز الثاني، جاء الملياردير الأميركي جيف بيزوس، الذي ارتفعت ثروته 3.2 في المئة، بعدما ربح نحو 6 مليارات دولار، لتقفز من 184 مليار دولار إلى نحو 192 ملياراً في الوقت الحالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحلّ الملياردير الفرنسي برنارد أرنولت في المركز الثالث، فصعدت ثروته 1.9 في المئة، بعدما أضاف نحو 3 مليارات دولار خلال الأيام الماضية. وزادت من 158 مليار دولار في نهاية الأسبوع الماضي إلى نحو 161 ملياراً في الوقت الحالي.

رابعاً، جاء الملياردير الأميركي بيل غيتس، الذي سجّلت ثروته ارتفاعاً خلال الفترة الماضية 1.34 في المئة، بعدما أضاف نحو ملياري دولار إلى ثروته التي صعدت من 149 مليار دولار إلى نحو 151 ملياراً.

واحتل الملياردير الأميركي مارك زوكربيرغ، مؤسس شركة "فيسبوك"، المركز الخامس بين قائمة أكبر أثرياء العالم، إذ زادت ثروته 3.78 في المئة، ليربح نحو 5 مليارات دولار، وذلك بعدما ارتفعت من 132 مليار دولار إلى نحو 137 ملياراً في الوقت الحالي.

 

استقرار ثروتي وارن بافيت ولاري إليسون

في المركز السادس، حلّ الملياردير الأميركي لاري بيغ، الذي شهدت ثروته ارتفاعاً 4.1 في المئة، بعدما ربح نحو 5 مليارات دولار، لتقفز من 122 مليار دولار في نهاية الأسبوع الماضي إلى نحو 127 ملياراً في الوقت الحالي.

وجاء الملياردير الأميركي سيرغي برين في المركز السابع بين أثرياء العالم، فصعدت ثروته 4.27 في المئة، بعدما ربح نحو 5 مليارات دولار، لتتحوّل من 117 مليار دولار إلى نحو 122 ملياراً في الوقت الحالي.

وحلّ الملياردير الأميركي وارن بافيت في المركز الثامن، إذ استقرت ثروته عند مستوى 104 مليارات دولار. كما استقرت ثروة الملياردير الأميركي لاري إليسون عند 102 مليار دولار.

اقرأ المزيد