Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

باريس سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي بهدف ميسي

اللاعب الأرجنتيني يتوج بأول بطولة في تاريخه مع نادٍ غير برشلونة

ميسي يتألق مع بارسي سان جيرمان (الصفحة الرسمية للاعب على فيسبوك)

تُوّج فريق باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي للمرة العاشرة في تاريخه، إثر تعادله إيجابياً أمام نظيره لانس بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الأسبوع الرابع والثلاثين من عمر بطولة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2021-2022.

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 68 من عمر المباراة هدف باريس سان جيرمان الوحيد بتسديدة صاروخية من منتصف الملعب في واحد من أجمل الأهداف التي شهدتها المسابقة خلال الموسم الحالي، بينما أحرز كورينتين جيان هدف لانس في الدقيقة 88.

المباراة شهدت تلقي كيفن دانسو للبطاقة الحمراء في الدقيقة 57 بالإنذار الثاني، ورفع التعادل رصيد باريس سان جيرمان للنقطة 78 بفارق 16 نقطة عن مارسيليا الذي يتبقى له خمس مباريات.

وبذلك يستعيد باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي بعد أن خسره لصالح ليل الموسم الماضي، ويعتبر اللقب هو العاشر لباريس سان جيرمان ليعادل رقم سانت إيتيان كأكثر الفرق تتويجاً بالدوري الفرنسي.

وأعلنت الجماهير المنتمية لنادي باريس سان جيرمان مغادرة ملعب حديقة الأمراء قبل ربع ساعة من نهاية المباراة، واحتفلت الجماهير بتتويج الفريق بلقب الدوري الفرنسي للمرة العاشرة في تاريخه خارج أسوار ملعب حديقة الأمراء، ولكنهم أعربوا عن اعتراضهم على سوء أداء اللاعبين في المباريات السابقة، والتي بدأت من وداع دوري أبطال أوروبا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعقب ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، قبل المباراة على موقف الألتراس قائلاً: "هذا يبقى موقفهم، ونحترمه، لكنه ليس بالشيء الصحيح، كرة القدم هي طاقة جماعية".

ميسي

وكسر ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، صيامه عن التهديف مجدداً خلال مباراة لانس، مساء السبت، في الجولة 34 من الدوري الفرنسي، وسجل ميسي هدفه بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، رافعاً رصيده إلى 4 أهداف فقط في "الليج وان" هذا الموسم قبل 4 جولات من انتهاء المسابقة.

ميسي يعد أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف من خارج منطقة الجزاء في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى خلال المواسم الأربعة الأخيرة، حيث سجل ميسي 36 هدفاً من خارج منطقة الجزاء، يليه في الترتيب، البلجيكي درايس ميرتنز، مهاجم نابولي الإيطالي بـ18 هدفاً.

يذكر أن ميسي انتقل إلى باريس سان جيرمان مطلع الموسم الجاري في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع برشلونة الإسباني، ووقع النجم الأرجنتيني على تعاقد يمتد حتى صيف 2023 مع إمكانية التمديد لموسم ثالث.

وتعتبر بطولة الدولي الفرنسي ذات طابع خاص للنجم الأرجنتيني ميسي، حيث إنها تعتبر أول بطولة له في تاريخه مع نادٍ غير برشلونة.

وحقق ميسي مع برشلونة 10 بطولات دوري إسباني كانت بدايتها موسم 2004-2005، وآخرها 2018-2019، كما توج بـ7 مرات كأس الملك، و8 مرات كأس السوبر الإسباني، أما على الجانب الأوروبي فتوج الفتى الذهبي مع برشلونة بـ4 بطولات دوري أبطال أوروبا، و3 كأس السوبر، وهو نفس رقم كأس العالم، وأصبح عدد بطولات ميسي مع الأندية بعد بطولة الدوري الفرنسي 36 بطولة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة