Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميسي يعانق الكرة الذهبية للمرة السابعة

فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021 وليفاندوفسكي ثانياً

توج الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة السابعة بتاريخه في رقم قياسي يوم الاثنين، متفوقاً على روبرت ليفاندوفسكي وجورجينيو، ليحصد أبرز جائزة لكرة القدم مرة أخرى.

وتفوق ميسي في سباق الفوز بالجائزة على روبرت ليفاندوفسكي وجورجينيو وكريم بنزيمة ونجولو كانتي وكريستيانو رونالدو.

وأضاف المهاجم الأرجنتيني جائزة 2021 إلى أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019، بعد فوزه بلقب كأس كوبا أميركا لأول مرة مع منتخب بلاده في يوليو (تموز) الماضي.

وقال ميسي في مسرح دو شاتليه في باريس، "من المذهل وجودي هنا مرة أخرى. قبل عامين أعتقدت أنها ستكون المرة الأخيرة. التتويج بكأس كوبا أميركا كان مفتاح فوزي بجائزة العام الحالي".

وأضاف أنه "عام مميز بالنسبة إليّ بسبب لقب كأس كوبا أميركا. يعني الفوز في استاد ماراكانا الكثير بالنسبة لي، وكنت سعيداً بالاحتفال مع الشعب الأرجنتيني. لا أدري ما إذا كان هذا أفضل عام في حياتي، لقد أمضيت مسيرة طويلة، لكنه كان عاماً مميزاً بسبب هذا اللقب مع الأرجنتين بعد أوقات صعبة وانتقادات".

وحصد ميسي، الذي انضم إلى باريس سان جيرمان في صفقة مجانية من برشلونة خلال فترة الانتقالات الأخيرة بعد تتويجه بلقب هداف الدوري الإسباني مع النادي الكتالوني، 613 نقطة مقابل 580 نقطة لليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الذي فاز بجائزة أفضل مهاجم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واحتل جورجينيو، الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي وبطولة أوروبا 2020 مع إيطاليا، المركز الثالث بعد أن حصد 460 نقطة، متفوقاً على الفرنسيين كريم بنزيمة ونجولو كانتي صاحبي المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

وحصل إدوار ميندي حارس تشيلسي، الذي اختير أفضل نادٍ في العالم، على المركز الثاني في كأس ياشين لأفضل حارس مرمى بعد الإيطالي جيانلويجي دوناروما.

وذهبت جائزة الكرة الذهبية للسيدات إلى ألكسيا بوتياس بعد أن قادت لاعبة الوسط الإسبانية فريقها برشلونة إلى لقب دوري أبطال أوروبا. وقالت "اللحظة الحاسمة كانت نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أولمبيك ليون".

وباتت بوتياس ثالث فائزة بالكرة الذهبية للسيدات بعد أدا هيجربيرج في 2018، وميجان رابينو في 2019. ولم يقم حفل العام الماضي بسبب جائحة "كوفيد-19". وفي ليلة رائعة لبرشلونة فاز بيدري البالغ عمره 19 عاماً بجائزة كوبا لأفضل لاعب تحت 21 عاماً.

وقال بيدري، "أفضل طريقة للاحتفال بعيد ميلادي الـ19 هي الحصول على هذه الجائزة. أود توجيه الشكر لكل زملائي في برشلونة لمساعدتي على الوجود هنا بينكم".

المزيد من رياضة