Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نيمار يتصدر لاعبي سان جيرمان الأعلى أجرا

تعرض النجم البرازيلي لصيحات استهجان من جماهير ناديه بعد الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا

نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي (رويترز)

وفقاً لأرقام جديدة نشرتها صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن نيمار هو اللاعب الأعلى أجراً في تشكيلة باريس سان جيرمان، متفوقاً على ليونيل ميسي وكيليان مبابي.

وحطم باريس سان جيرمان الرقم القياسي العالمي في الانتقالات عندما تعاقد مع نيمار من برشلونة في عام 2017، لكن خلال خمس سنوات في نادي الدرجة الأولى الفرنسية، ما زالت لم تُحقق هدف الطرفين في الفوز بدوري أبطال أوروبا.

وكانت الهزيمة المهينة من ريال مدريد الإسباني في إستاد سانتياغو برنابيو هذا الموسم، هي آخر انهيار للنادي بعد صيف مثير من حيث الإنفاق شهد انضمام ليونيل ميسي وأشرف حكيمي وسيرجيو راموس وجيانلويجي دوناروما وجيني فينالدوم، لفريق المدرب ماوريسيو بوتشيتينو.

وعلى الرغم من جهود مبابي الذي ارتبط ارتباطاً وثيقاً بالانتقال إلى ريال مدريد بمجرد انتهاء عقده هذا الصيف، فإن باريس سان جيرمان لا يزال يتخبط قُرب نهاية الموسم بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا.

وأحرز نيمار خمسة أهداف فقط في دوري الدرجة الأولى الفرنسي ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وتعرض النجم البرازيلي لصيحات الاستهجان إلى جانب ميسي مع عودة باريس سان جيرمان إلى إستاد حديقة الأمراء لخوض مباراة في الدوري أمام بوردو، الأسبوع الماضي.

وكان مبابي، هداف النادي هذا الموسم، وحكيمي من بين بعض اللاعبين القلائل الذين تجنبوا صافرات جماهير باريس سان جيرمان الغاضبة، ومن المقرر أن تكون هناك المزيد من السخرية بعد سقوط فريق بوتشيتينو على يد موناكو، في نهاية الأسبوع الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعانى نيمار من مشاكل تتعلق بالإصابة واللياقة البدنية هذا الموسم، ولكن على الرغم من أن اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً كان أقل بكثير من الوصول لمستواه الأفضل، فإنه يظل صاحب الدخل الأعلى في النادي براتب شهري يزيد على أربعة ملايين يورو.

ووفقاً لأرقام أعلى 30 راتباً في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، والتي نشرتها صحيفة "ليكيب"، فإن راتب نيمار أكبر من ميسي وحوالى ضعف راتب مبابي، حيث احتل نجوم باريس سان جيرمان 18 مركزاً في قائمة أعلى 20 في البطولة.

وسيصبح مبابي حراً للرحيل مجاناً في نهاية الموسم، وعلمت "اندبندنت" أن باريس سان جيرمان سيعرض على اللاعب الدولي الفرنسي عرضاً من شأنه أن يجعل اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً اللاعب الأعلى أجراً في العالم.

وجاءت رواتب نجوم باريس سان جيرمان الشهرية وفق ما ذكرته ليكيب، كالتالي:

1) نيمار - 4.083 مليون يورو

2) ليونيل ميسي - 3.375 مليون يورو

3) كيليان مبابي - 2.220 مليون يورو

4) ماركينيوس - 1.2 مليون يورو

5) ماركو فيراتي - 1.2 مليون يورو

6) أشرف حكيمي - 1.083 مليون يورو

7) كيلور نافاس - 1 مليون يورو

8) أنخيل دي ماريا - 950 ألف يورو

9) جورجينيو فينالدوم - 916 ألف يورو

10) جيانلويجي دوناروما - 916 ألف يورو

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة