Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إخلاء مركز تجاري في أميركا بعد إطلاق نار وسقوط 12 جريحا

شرطة كولومبيا تستبعد فرضية "العنف" وتقول إنه "صراع بين مسلحين يعرفون بعضهم"

صورة من الأرشيف داخل مركز تجاري في أميركا (أ ف ب)

قالت الشرطة المحلية الأميركية على "تويتر" إن إطلاق نار وقع السبت 16 أبريل (نيسان) في مجمع تجاري في كولومبيا بولاية ساوث كارولاينا، أسفر عن جرح 12 شخصاً منهم عشرة أصيبوا بأعيرة نارية، وإنه تم احتجاز ثلاثة أشخاص.

الشرطة تستبعد فرضية "العنف"

واستبعد قائد شرطة كولومبيا وليام هولبروك أن يكون إطلاق النار عملاً عشوائياً من أعمال العنف، ولكنه نجم عن "نوع من الصراع" بين مجموعة من الأفراد المسلحين الذين يعرفون بعضهم البعض.

ولم يسفر الحادث الذي وقع في نحو الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي عن مقتل أحد. ولكن عشرة أشخاص أصيبوا بالرصاص وتم نقل ثمانية منهم الى مستشفيات المنطقة. وقال هولبروك إن اثنين من بين هؤلاء في حالة حرجة ولكنها مستقرة وستة في حالة مستقرة.

وأضاف أن أعمار المصابين تراوحت بين 73 و 15 عاماً. وأصيب شخصان آخران في "تدافع" الناس الذين كانوا يركضون هرباً من الرصاص.

وقال هولبروك إنه تم العثور على ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص كانوا يحملون أسلحة نارية داخل المركز التجاري. وقال إنه تم اعتقال ثلاثة أشخاص فيما يتعلق بإطلاق النار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

إغلاق مخرج

كما أفادت وسائل الإعلام المحلية بوجود مكثف للشرطة وأفراد الطوارئ في المركز التجاري، الواقع على بعد حوالى عشرة أميال شمال وسط مدينة كولومبيا، عاصمة الولاية.

وأظهرت لقطات بثّها تلفزيون محلي أن الشرطة أغلقت مخرجاً من طريق سريع مجاور. وقال تلفزيون "دبليو آي إس" في كولومبيا إن إطلاق النار وقع داخل المركز التجاري.

وذكرت إدارة شرطة كولومبيا في تغريدة أن ضباطها تحركوا استجابة لبلاغ عن "إطلاق نار داخل كولومبيا سنتر".

إخلاء المركز التجاري

ومع ذلك، لم يتضح بعد عدد المصابين وطبيعة إصاباتهم. ولم ترِد معلومات عما إذا كان أي من المشتبه فيهم رهن الاحتجاز أو أنهم ما زالوا طلقاء.

وقالت إدارة شرطة كولومبيا على "تويتر": "تأكدنا من وقوع إصابات خلال الواقعة وهم يتلقون الرعاية الطبية. حجم الإصابات غير معروف في الوقت الراهن... الضباط يخلون المركز التجاري، وينقلون الناس إلى مكان آمن".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات