Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قتلى وجرحى نتيجة هجوم مسلح في ولاية كاليفورنيا

الشرطة: أكثر من شخص شاركوا في حادث إطلاق النار في مدينة سكرامنتو

قتل ستة أشخاص على الأقل وأصيب تسعة آخرون في إطلاق نار في مدينة سكرامنتو في ولاية كاليفورنيا الأميركية في ساعة مبكرة من صباح الأحد، 3 أبريل (نيسان)، كما ذكرت الشرطة.

وأوضحت شرطة سكرامنتو في بيان عبر "تويتر" أن "الشرطة حددت ما لا يقل عن 15 ضحية لإطلاق النار من بينهم ستة لقوا حتفهم". وكانت الشرطة دعت في وقت سابق المواطنين إلى تجنب المنطقة.

وقالت الشرطة إن أكثر من شخص شاركوا في حادث إطلاق النار. ولم تقدم كاثي ليستر قائد الشرطة معلومات عن أي مشتبه بهم أو الدافع وراء إطلاق النار الذي وقع على بعد بضع بنايات من مبنى الكونغرس بالولاية.

وقالت ليستر في مؤتمر صحفي بعد الظهر "نحن نعلم أن معركة كبيرة وقعت قبل إطلاق النار مباشرة وتأكدنا من وجود عدد من مطلقي النار". وقالت ليستر إن من بين القتلى ثلاثة رجال وثلاث نساء.

وذكرت وحدة محلية تابعة لشبكة "إيه بي سي نيوز" أن إطلاق النار وقع حوالى الساعة الثانية صباحاً (09:00 بتوقيت غرينيتش) في جزء من وسط المدينة بالقرب من قاعة "غولدن 1 سنتر" التي تقام فيها الحفلات الكبرى والتي يتخذ منها فريق سكرامنتو كينغز المنافس في دوري كرة السلة الأميركي مقراً له.

وقالت الشرطة إن عدداً من المربعات السكنية أُغلقت في أثناء التحقيق، لكنها لم تكشف عن تفاصيل حول أعمار أو هويات الضحايا. وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على الإنترنت أشخاصاً يصرخون ويركضون في الشارع.

وتأتي الواقعة بعد ما يزيد بقليل على شهر واحد على قيام رجل بقتل أطفاله الثلاثة وشخص رابع بالرصاص قبل أن ينتحر في المدينة ذاتها.

وفي حادثة إطلاق نار منفصل الليلة الماضية في دالاس بولاية تكساس، قالت الشرطة إن رجلاً قُتل وأصيب 11 آخرون بعد أن فتح شخص النار على حشد في حفل موسيقي. وأضافت الشرطة أنه يجري التحقيق في الحادثة.

إطلاق نار أمام مدرسة

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي السابع من مارس (آذار)، قُتل فتى وأُصيب آخران بجروح خطيرة في إطلاق نار وقع أمام مدرسة ثانوية في ولاية آيوا الأميركية، بحسب ما أعلنت الشرطة، مشيرة إلى أنها أوقفت "مشتبهاً فيهم محتملين".

وقال السرجنت بول باريزيك، المتحدث باسم شرطة دي موين، عاصمة الولاية الواقعة في وسط البلاد، إن إطلاق النار حينها وقع في الساعة 14:48 (20:48 ت غ) أمام ثانوية "إيست هاي سكول".

وأضاف في بيان أنه فور وصول قوات الشرطة إلى المكان عثرت على ثلاثة فتية، وقد أصيبوا بالرصاص، فتم نقلهم إلى المستشفى، حيث ما لبث أحدهم أن توفي متأثراً بجروحه، فيما يواصل الآخران تلقي العلاج.

وأوضح أن "الأعيرة النارية أُطلقت على ما يبدو من سيارة مارّة"، مشيراً إلى أنها ألقت القبض على "مشتبه فيهم محتملين"، لكنها لم توجه إلى أي منهم اتهامات بعد.

وفور وقوع إطلاق النار أغلقت المدرسة أبوابها، ومنعت أي أحد من الدخول إليها أو الخروج منها، لكنها ما لبثت أن أعادت فتح أبوابها، وسمحت للتلامذة والموظفين بالمغادرة، بحسب ما أعلنت إدارة المدارس العامة في المدينة في تغريدة على "تويتر".

آفة مزمنة

وتُعدّ عمليات إطلاق النار في الولايات المتحدة آفة مزمنة، وتشهد البلاد في كل مرة تقع فيها حادثة من هذا النوع تجدداً للنقاش حول تفشي الأسلحة النارية، لكن من دون إحراز أي تقدم على هذا الصعيد.

ويرفض كثير من الأميركيين التخلي عن حقهم الدستوري في حيازة الأسلحة النارية.

وعملية إطلاق النار التي أوقعت داخل مدرسة أكبر عدد من القتلى في الأعوام الأخيرة تعود إلى 2018، حين قُتل 17 شخصاً برصاص طالب سابق أطلق النار في ثانوية في باركلاند بفلوريدا.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات