Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد فشله في الوصول للمونديال... هل سيستمر كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري يرغب في بقاء البرتغالي بعدما أعلن رحيله عبر "تويتر"

كيروش ينتظر حسم مصيره من قيادة منتخب مصر (رويترز)

تتجه النية داخل اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام إلى تجديد عقد كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب المصري، بعدما انتهى حلم التأهل لمونديال 2022 بخسارة الفراعنة أمام السنغال، مساء الثلاثاء الماضي.

غالبية أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة يرون أن كيروش استطاع فى فترة قصيرة أن يعيد بناء منتخب مصر، وأن يمنح الفرصة لعدد كبير من اللاعبين ليكون لدى المنتخب صف ثان وثالث، بجانب تحسن مستوى ونتائج المنتخب معه بدليل الوصول لنهائي أمم أفريقيا الأخيرة بالكاميرون بعد أن كان الفراعنة قد خرجوا من دور الـ16 على أرضهم على يد جنوب أفريقيا، فضلاً عن خسارة مباراة السنغال بركلات الترجيح.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وطلب مجلس إدارة اتحاد الكرة، من كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر عدم السفر إلى البرتغال خلال الساعات المقبلة عقب انتهاء مهمته مع الفراعنة وعدم تأهل منتخب مصر إلى مونديال 2022.

وكان كارلوس كيروش أعلن نهاية رحلته مع المنتخب المصري ورحيله عن تدريب المنتخب، عقب الفشل في الوصول لكأس العالم 2022، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام السنغال.

وكتب كارلوس كيروش عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "انتهى الحلم نحن نبذل قصارى جهدنا ولكن اليوم لم يكن كافياً، من أعماق قلبي أقدم امتناني للاتحاد المصري على شرف تدريب المنتخب الوطني".

وأكمل: "إلى كل لاعبي فريقي ومساعديني، تقديري لكم وشكراً على تواضعكم، سوف تكونون دائماً في قلبي".

وتابع: "لقد كان امتيازاً لي أن أعمل وأن أحصل على مساعدة من قبل هؤلاء المهنيين المتفانين، وأصدقاء رائعين، من دونكم لن يكون هناك شيء ممكن بالنسبة لي في حياتي، أنا فخور جداً بكم أيها الرفاق، أطيب تمنياتي وامتناني الكبير لجميع المشجعين المصريين، إلى المستقبل".

وبسؤال جمال علام عن استقالة البرتغالي كارلوس، المدير الفني للمنتخب التي أعلنها عبر "تويتر"، قال: "المدرب البرتغال لم يستقل، طبيعي أي مدرب لم يصل لهدفه يشكر اللاعبين ويقول إنه أدى مهمته»، مضيفاً: «كيروش، كان يطمح في قيادة منتخب مصر للوصول للمونديال، فهو كان لديه ثقة كبيرة في تحقيق ذلك".

وتابع: "طلبت من كيروش، في المطار بعد العودة إلى القاهرة، عدم التحدث عن مصيره في وسائل الإعلام لحين عودة وفد الاتحاد المصري من قطر، حيث يجتمع المجلس بعد ذلك ويحسم كل شيء»، مؤكداً: "لن نتخذ أي قرارات متسرعة وسنقوم بدراسة الموضوع بتأنٍ".

ومن جانبه كشف جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن حقيقة رغبة محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي، في اعتزال اللعب دولياً، بعد فشل المنتخب في التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكان محمد صلاح، قال عقب مباراة السنغال، في كلمته بغرفة ملابس المنتخب، إنه فخور باللعب مع الجيل الحالي للاعبين، سواء تواجد في المنتخب خلال المرحلة المقبلة أم لا، الأمر الذي جعل البعض يؤكد أن اللاعب قرر الاعتزال اللعب دولياً.

وقال جمال علام في تصريحات تلفزيونية :"محمد صلاح، لم يقصد الاعتزال الدولي وتصريحاته فُسرت بشكل خطأ، ربما قال ذلك نظراً لطول المدة بين كأس العالم المقبل في قطر 2022 والذي يليه عام 2026، وأنا رددت عليه في الاجتماع سريعاً وأكدت له أنه قائد الفريق ووجوده مهم".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة