Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كارلوس كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر

مباراتا ليبيا أول اختبار للمدرب البرتغالي وهذه أبرز محطاته مع المنتخبات والفرق

كارلوس كيروش المدير الفني الجديد لمنتخب مصر (رويترز)

أعلنت اللجنة الثلاثية المكلفة إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد، في اجتماعها الممتد منذ صباح يوم الأربعاء 8 سبتمبر (أيلول)، تعيين البرتغالي كارلوس كيروش، مديراً فنياً للمنتخب الأول، خلفاً للمقال حسام البدري، وكذلك تعيين ضياء السيد مدرباً عاماً، ومحمد شوقي مدرباً، وعصام الحضري مدرباً لحراس المرمى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن المقرر أن يصل جهاز كيروش المعاون إلى القاهرة مع بداية الأسبوع المقبل، ويضم مساعداً أجنبياً، ومحللاً للأداء، وأخصائياً للتأهيل، على أن يصل كيروش نهاية الأسبوع المقبل، فيما سيتم استكمال الجهاز الإداري والطبي والأجهزة المعاونة خلال الاجتماع المقبل.

وأعفى الاتحاد المصري الجهاز الفني بقيادة حسام البدري من مهمة قيادة المنتخب، بسبب سوء أداء الفراعنة، والتعادل الأخير مع الغابون بنتيجة 1-1 في تصفيات كأس العالم 2022.

ويحتل منتخب مصر المركز الثاني برصيد 4 نقاط في المجموعة السادسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2022.

ومن المقرر أن يقود كيروش منتخب مصر في لقائي ليبيا المقررين يومي 9 و12 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المونديالية.

وكيروش البالغ من العمر 68 عاماً بدأ مسيرته التدريبية عام 1989 من منتخب البرتغال للشباب، ثم تولى تدريب منتخب البرتغال الأول، وبعدها نادي سبورتنغ لشبونة حتى عام 1996، وتولى أيضاً تدريب منتخبات الإمارات، وجنوب أفريقيا، وإيران.

وعمل كيروش مدرباً مساعداً في مانشستر يونايتد مع السير أليكس فيرجسون. وتولى تدريب ريال مدريد في موسم 2003 – 2004، وقاد أيضاً منتخب البرتغال في مونديال 2010، وكانت آخر محطة تدريبية له مع منتخب كولومبيا ما بين 2019 و2020.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة