Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يقتنص هولندي مقعد المدير الفني الدائم لمانشستر يونايتد؟

يرى الفريق الإداري للنادي أن إريك تن هاغ هو الأنسب لقيادة مشروع إعادة البناء

إريك تن هاغ المدير الفني لنادي أياكس أمستردام الهولندي (رويترز)

يواصل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مساعيه إلى لاستقرار على اسم المدير الفني الدائم الذي سيقود الفريق الأول لكرة القدم بداية من الموسم المقبل، ويحل بديلاً للمدير الفني المؤقت رالف رانغنيك.

ومنذ الأيام الأخيرة للمدير الفني السابق أولي غونار سولسكاير في إستاد "أولد ترافورد"، ظهرت العديد من الأسماء لمدربين يمكنهم قيادة مشروع يونايتد الطموح لاستعادة أمجاد الماضي محلياً وقارياً.

ومن بين الأسماء التي كانت مطروحة منذ البداية المدرب الهولندي إريك تن هاغ، المدير الفني لنادي أياكس أمستردام، الذي أفادت تقارير صحافية بريطانية أنه بات الأقرب لاقتناص مقعد قيادة الشياطين الحمر، متفوقاً على باقي المرشحين.

وعكف الفريق الإداري للنادي يقوده الرئيس التنفيذي الجديد ريتشارد أرنولد على درس مجموعة السِير الذاتية لجميع المرشحين، بعد تجميع ملفات فحص شامل لخلفيات كل المدربين المحتملين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان تن هاغ يحتل موقع الصدارة مع الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني السابق لتوتنهام الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي حالياً، لكن بعد أن أمضى النادي أسابيع في درس ومقارنة الملفات، يعتقد الآن أن الهولندي هو من يمكنه أن يكون المدير الفني الجديد بعقد لن يقل عن خمس سنوات، بهدف إعادة يونايتد إلى منصات التتويج.

ويعاني يونايتد من الغياب شبه الكامل للألقاب منذ إعلان مدربه التاريخي أليكس فيرغسون اعتزاله، إذ توج بآخر لقب للدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2012-2013، ومنذ ذلك الحين فشل في مناطحة الجار مانشستر سيتي أو الغريم التاريخي ليفربول أو العملاق اللندني تشيلسي، وتوج بوجه عام بأربعة ألقاب فقط، هي كأس الاتحاد الإنجليزي 2015-2016 وكأس رابطة الأندية المحترفة 2016-2017 ودرع الاتحاد الإنجليزي 2016 وكأس الدوري الأوروبي 2016-2017.

وخلال الأيام الماضية ظهر اسم الألماني توماس توخيل، المدير الفني لتشيلسي، كمرشح للمنصب في ظل التخبط الذي يعانيه تشيلسي بعد التحفظ على أموال مالكه الروسي رومان أبراموفيتش، والتوجه لعرض النادي للبيع لإنقاذ الموقف، لكن سرعان ما تم إسقاط اسمه من الترشيحات خوفاً من صعوبة تحديد موقفه حالياً، بخاصة أنه قد يستمر في منصبه مع المالك الجديد للنادي.

ويريد يونايتد إعلان اسم مدربه الجديد قبل نهاية الموسم الحالي حتى يتمكن من قيادة فترة الانتقالات والعمل مع الفريق.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة