Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رالف رانغنيك مديرا فنيا مؤقتا لمانشستر يونايتد

يتولى الألماني قيادة الفريق الأحمر حتى نهاية الموسم قبل الانتقال إلى منصب استشاري

رالف رانغنيك المدير الفني المؤقت لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تعيين المدير الفني الألماني رالف رانغنيك مدرباً مؤقتاً لفريق كرة القدم، خلفاً للنرويجي أولي غونار سولسكاير، الذي أُقيل من منصبه بسبب تراجع النتائج.

وتخلى المدرب المخضرم البالغ من العمر 63 عاماً عن منصبه رئيساً لقسم الرياضة والتطوير في نادي لوكوموتيف موسكو الروسي، الذي انضم إليه خلال الصيف الماضي.

رانغنيك، الذي يُعد الأب الروحي لعدد من أهم مدربي الأندية الأوروبية مثلاً يورغن كلوب مدرب ليفربول، وتوماس توخيل مدرب تشيلسي، ظل المرشح الأبرز لقيادة مشروع إعادة بناء يونايتد بعد إقالة سولسكاير، إثر تلقي الشياطين الحمر عدة هزائم كبرى متتالية، كان آخرها برباعية على يد واتفورد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتولى لاعب الوسط الإنجليزي السابق، مايكل كاريك، الذي عمل مساعداً لسولسكاير، مسؤولية تسيير أعمال الفريق خلال المباريات الأخيرة، إذ ضمن مكاناً ليونايتد في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء الماضي، بفوزه بنتيجة 2-0 على فياريال الإسباني، ثم قاد فريقه لتعادل مثير مع متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز تشيلسي بهدف لكل منهما.

وقال مانشستر يونايتد في بيان عبر موقعه الرسمي إن رانغنيك سيبقى في منصب استشاري لمدة عامين بعد إتمام مهمته مدرباً مؤقتاً حتى نهاية الموسم الحالي.

ووصف جون مورتو، مدير كرة القدم في مانشستر يونايتد، رالف رانغنيك، بأنه أحد المدربين المبتكرين الأكثر احتراماً في كرة القدم الأوروبية، ولذلك كان المرشح الأول للنادي لقيادة الفريق، وأن الجميع في النادي يتطلعون إلى العمل معه خلال الموسم، ثم لمدة عامين آخرين في دوره الاستشاري.

وعلق رانغنيك، "أنا متحمس للانضمام إلى مانشستر يونايتد والتركيز على جعل هذا الموسم ناجحاً للنادي". وأضاف "الفريق مليء بالمواهب ولديهم توازن كبير بين الشباب والخبرة، سأركز كل جهودي خلال الأشهر الستة المقبلة على مساعدة هؤلاء اللاعبين على تحقيق إمكاناتهم، بشكل فردي والأهم من ذلك كفريق واحد. أبعد من ذلك، أتطلع إلى دعم أهداف النادي على المدى الطويل على أساس استشاري".

وأكد بيان النادي أن المدرب الشاب كاريك سيبقى مسؤولاً عن الفريق الأول حتى يتم الانتهاء من تأشيرة عمل رالف.

المزيد من رياضة