Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إصابة 11 لاعبا من أياكس الهولندي بكورونا قبل مواجهة ميتييلاند

سافر 17 عضواً فحسب من الفريق إلى الدنمارك لخوض المباراة في دوري أبطال أوروبا

إيريك تن هاغ المدير الفني لنادي أياكس أمستردام الهولندي (رويترز)

أدى تفشي فيروس كورونا في فريق أياكس أمستردام الهولندي إلى ترك النادي من دون حارسين أساسيين في مباراة دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، ويستعد لمنح لاعب يبلغ من العمر 20 عاماً فرصة خوض أول مباراة له.

وسافر بطل أوروبا أربع مرات إلى الدنمارك، الاثنين، ومعه 17 لاعباً فحسب لمواجهة ميتييلاند، بما في ذلك كييل شربين، كحارس مرمى وحيد.

ولم يلعب شربين الهولندي الدولي الشاب الذي يبلغ طوله 2.02 متر، أي مباراة حتى الآن مع الفريق الأول لأياكس منذ انضمامه إلى النادي العام الماضي.

وقال إيريك تن هاغ، المدير الفني لأياكس، عن مشكلات اختياره "الأمر ليس مثالياً، لكن عليك التعامل معه، كل فريق يمكن أن يصاب بفيروس كورونا، والآن لدينا ذلك".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبقي حارسا المرمى أندريه أونانا ومارتن ستيكلنبيرغ، وهما لاعبان دوليان للكاميرون وهولندا على التوالي، في ديارهما، الاثنين، وسط مجموعة من اللاعبين بينهم صانع الألعاب والقائد دوشان تاديتش.

وقال تين هاغ إنه من الغريب أن بعض اللاعبين الذين لعبوا في هولندا، لم يسمح لهم بالسفر في الدنمارك، وفقاً للقواعد المحلية أثناء الجائحة.

وأضاف المدرب "بالطبع، هذا يؤثر في استعداداتنا، لكن الأمور كذلك".

ويسعى أياكس وميتييلاند للفوز الأول في المجموعة الرابعة التي يتصدرها ليفربول الإنجليزي بعد جولتين، ويحتل أتالانتا الإيطالي المركز الثاني، إذ يستضيف أتالانتا البطل الإنجليزي اليوم الثلاثاء.

(أ ب)

المزيد من رياضة