Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غريم سونيس يشكك في تعيين رالف رانغنيك مدرباً ليونايتد

السيرة الذاتية للمدرب رانغنيك لا تدعو إلى إثارة الإعجاب

غرايم سونيس نجم ليفربول الإنجليزي السابق (مواقع التواصل الاجتماعي)

شكك غرايم سونيس في تعيين مانشستر يونايتد لرالف رانغنيك مديراً فنياً مؤقتاً، زاعماً أن سجل إنجازات المدرب البالغ من العمر 63 عاماً لا يدعو إلى إثارة الإعجاب الشديد.

وأعلن يونايتد، الإثنين، أن رانغنيك بات مدربه المؤقت الجديد بعقد مدته ستة أشهر، وبعد ذلك سيبقى الألماني في منصب استشاري عامين بإستاد أولد ترافورد للمساعدة في صياغة مستقبل النادي.

ويعتبر رانغنيك أحد المديرين الفنيين الأكثر إبداعاً في مجال التدريب الحديث، لكن سونيس شكك في ما إذا كان هذا التعيين سيكون له تأثير فوري على فريق يونايتد ضعيف الأداء.

وقال سونيس لـ "تووك سبورت"، "هذا هو المدير الفني المؤقت الثالث منذ رحيل فيرغسون، والسيرة الذاتية لرانغنيك لا تدعو للذهول من فرط الحماسة والإعجاب، ولم يكن ناجحاً للغاية، أعتقد أنه فاز بكأس واحدة".

وزاد، "قد تظهر موهبته ونكتشف ذلك، لكن حين ينضم لناد لكرة القدم ويسهم في تطوير هيكله وتحسينه في فترة من خمس إلى 10 سنوات، وهذا ليس ما يحتاجه مان يونايتد الآن، اليونايتد بحاجة إلى شخص ما قادر على إحداث تأثير الآن".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "لديهم مجموعة جيدة من اللاعبين وليس هناك شك في ذلك، وقد فشل أولي في الحصول على أفضل النتائج بتلك المجموعة من اللاعبين، وهذا ما يتم الحكم عليك بناء عليه، فأنت تدير نادياً لكرة القدم وبالتالي عليك الحصول على أفضل النتائج من اللاعبين، وإذا كنت هناك فترة كافية فيمكنك إحضار لاعبيك والبدء في طريقة لعب جديدة، لكن في الوقت الحالي يمتلك مانشستر يونايتد فريقاً ضعيف الأداء".

وشدد سونيس على أن افتقار رانغنيك للألقاب على أعلى مستوى هو مدعاة للقلق. وقال "هل هذا الرجل الجديد الذي لم يدرب في الدوري الإنجليزي من قبل سيكون قادراً على فعل ذلك؟ أنا لا أعتقد، إذا كنتم تفكرون في خطة لخمس أو 10 سنوات من الوقت وفي الهياكل التي قد يضعها فحسناً، لكن أن يدير الفريق لستة شهور وبعد ذلك سيتولى دوراً استشارياً فهذا لطيف. إنه معاش تقاعدي رائع له، هو 63 عاماً، وهذا عمل جميل إن كنت قادراً على الوصول إليه، أنا لم أستطع الحصول على مثله في هذا الوقت".

© The Independent

المزيد من رياضة