Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فوبيا "تيك توك" تدفع "إنستغرام" إلى حذف البرامج

قامت المنصة باستبعاد عدد من التطبيقات التابعة لها من المتاجر

حذفت "انستغرام" عدة تطبيقات خاصة بها من المتاجر (غيتي)

في محاولة منها لتحسين جودة التطبيق ومنافسة العملاق الصيني "تيك توك"، أعلنت "إنستغرام" عن إغلاق وحذف تطبيقات رديفة تقدمها المنصة مثل "Boomerang" و "Hyperlapse" من متجر البرامج، ومن المتوقع أيضاً أن يتم حذف تطبيق "iGtv" أيضاً وضم جميع الخدمات في تطبيق واحد فقط.

فوبيا "تيك توك"

يمكن تفسير خطوات شركات التقنية الأميركية المتخصصة في التواصل الاجتماعي بالنظر إلى تحركات العملاق الصيني "تيك توك"، إذ سعت تلك الشركات ومن ضمنها "إنستغرام" خلال السنوات الماضية إلى إطلاق عدد من الخدمات والتجارب التي استنسخت خلالها التطبيق الصيني، نجحت في بعضها وفشلت في أخرى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كثير من هذه الخدمات أفسدت تجربة المستخدم في التطبيق، كما هو الحال مع التطبيقات الرديفة التي تم الإعلان عن حذفها الآن، إذ لم تحظ بنجاحات كما حظي التطبيق الأساس، بل إن أغلب التطبيقات التي تم الإعلان عنها تم استخدامها من قبل المستخدمين لمرة أو مرتين فقط، وبعدها دخلت هذه التطبيقات في موجة حذف كبيرة، بحسب الشركة.

ضحية جديدة منتظرة

أحد أوجه الفشل في التطبيق التابع لـ "فيسبوك" هو "iGtv"، ففي بداية إطلاقه قالت إنها تسعى من خلاله إلى تقديم محتوى بشاشة طولية للمستخدمين، وكان الهدف الأساس منه منافسة "يوتيوب" لكن بطريقة مختلفة.

ومع بداية إطلاق التطبيق كان الاعتماد عليه لا يتعدى رفع المحتوى الخاص به، ولكن بعد مدة تم ضمه إلى أغلب الخدمات في تطبيق "إنستغرام"، وأصبح المحتوى الطويل موجوداً في خانة منفصلة داخل التطبيق، ولكن مع إطلاق ميزة "Reels" التي حاولت فيها المنصة استنساخ "تيك توك"، قامت الشركة بضم جميع المحتويات لخانة واحدة فقط، وتخصيص خانة لميزة "Reels" التي بدأت تنتشر بشكل كبير بين المستخدمين، مما جعل "iGtv" خارج الخدمة تماماً.

وكانت "إنستغرام" انطلقت كمنصة لنشر الصور فقط، ومحاولة إبراز نجاحات المصورين، ولو استمرت بهذا الشكل لخرجت من المنافسة تماماً، لأن الحاجات بالنسبة إلى الشريحة الكبرى من المستخدمين تغيرت وباتت تطلب محتوى معيناً لا يمكن للنموذج القديم توفيره، وهذا ما يمكن أن يقصي أية منصة مهما كانت عملاقة، كما حصل مع "تمبلر" وغيرها.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم