Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"تيك توك" التطبيق الأكثر تحميلاً في العالم خلال 2020

تخطى نطاق جمهوره الأصلي من الشباب و700 مليون مستخدم ينضمون شهرياً

يضم تطبيق تيك توك قرابة 700 مليون مستخدم شهري في العالم (أ ف ب)

كان "تيك توك" التطبيق الأكثر تحميلاً في العالم سنة 2020، متقدماً على "فيسبوك" وخدماتها، في دليل على أن الوباء زاد رواج تطبيق التسجيلات القصيرة، ليتخطى نطاق جمهوره الأصلي من الشباب.

وبحسب شركة "آب آني" المتخصصة، تصدّر التطبيق المملوك للمجموعة الصينية "بايت دانس" قائمة التطبيقات الأكثر تحميلاً العام الماضي، وتلاه كل من "فيسبوك" و"واتساب" و"إنستغرام" و "ماسنجر"، وهي خدمات تابعة لعملاق شبكات التواصل الاجتماعي، وحلت بعدها "سناب تشات" و "تيليغرام".

وقد واجه "تيك توك" فترة عصيبة أواخر 2019 عندما حاول الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب حظره في الولايات المتحدة، بحجة أنه أداة تُستخدم للتجسس على الأميركيين لمصلحة الصين، لكن ذلك لم يؤثر في رواجه، إذ ازداد انتشاراً في ظل القيود الصحية وتدابير العزل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي يونيو (حزيران) أعلن جو بايدن إلغاء المراسيم الصادرة عن سلفه، مع الطلب من إدارته التحقيق في الأخطار الفعلية لتطبيقات الإنترنت المملوكة لبعض القوى الأجنبية.

ويضم تطبيق التسجيلات القصيرة هذه، الموسيقية أو الفكاهية بغالبيتها، قرابة 700 مليون مستخدم شهري في العالم.

لكن "فيسبوك" لا تزال تسجل أكبر عدد من المشتركين على الإطلاق، مع أكثر من 3.5 مليار مستخدم يلجأون إلى واحدة من خدماتها على الأقل في الشهر.

غير أن "إنستغرام" وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي اعتمدت بدورها هذا النسق للأشرطة القصيرة المعزز بمؤثرات خاصة سهلة الاستخدام، مما أسهم في رواج "تيك توك".

اقرأ المزيد

المزيد من علوم