Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توتنهام يسعى لضم لويس دياز جناح بورتو المقدر بـ50 مليون جنيه إسترليني

بات الكولومبي اسماً منتظماً في قائمة الهدافين هذا الموسم ويحرص أنطونيو كونتي على إضافة المزيد من الجودة الهجومية إلى فريقه

لويس دياز مهاجم نادي بورتو البرتغالي (أ ف ب)

يتمسك نادي بورتو البرتغالي بالحصول على 60 مليون يورو (50.2 مليون جنيه إسترليني) للموافقة على رحيل، هداف توتنهام هوتسبير التعاقدي، المهاجم لويس دياز، فيما يحاول النادي اللندني التفاوض على صفقة تتضمن نسبة كبيرة من المكافآت الإضافية.

وكان أنطونيو كونتي يطالب بترقية مستوى فريقه، وقد أدى ذلك إلى أسبوع أخير محموم بالنسبة إلى توتنهام في فترة الانتقالات، وهناك شعور بأنه يمكن إبرام صفقة ضم دياز، لكن الفريق الإداري لتوتنهام مستعد حالياً لتقديم رسم انتقال قيمته حوالى 45 مليون يورو، مع تحويل باقي المستحقات المالية إلى مكافآت إضافية متعلقة بالأداء، وبورتو مترددون حتى الآن، لأن الدولي الكولومبي لديه شرط جزائي بقيمة 80 مليون يورو، لكن المصادر القريبة تشعر أن الصفقة قريبة.

وإذا تمكن توتنهام من إتمام عملية الشراء، فسيكون ذلك بمثابة توقيع أول مهم للإيطالي الذي من شأنه أن يهدئه بعض الشيء، نظراً لحالة الإثارة المحيطة بالجناح البالغ من العمر 25 عاماً.

وتمت مراقبة دياز من قبل عدد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن توتنهام هو الأكثر حرصاً على التحرك لضمه الآن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي غضون ذلك، تحدثت مصادر عن أعمال مكثفة في استاد "وايت هارت لين"، خلال اليومين الماضيين، حيث يحاول النادي عقد ما لا يقل عن ست صفقات، خلال نافذة الانتقالات الحالي، سواء بشراء أو بيع لاعبين.

دياز، الذي خاض 31 مباراة دولية مع منتخب بلاده، وأحرز أربعة أهداف في بطولة "كوبا أميركا" الصيف الماضي، لعب دور البطولة في مشاركة بورتو بدوري أبطال أوروبا هذا العام، حيث سجل هدفين أمام ميلان وأثار الإعجاب أمام ليفربول حيث احتل فريقه المركز الثالث في المجموعة ليهبط إلى الدوري الأوروبي.

ومحلياً سجل 14 هدفاً في 18 مباراة بالدوري، ليصبح ثاني أفضل هدافي الدوري البرتغالي خلف داروين نونيز لاعب بنفيكا، إلا أن بورتو يتصدر الترتيب بفارق ست نقاط.

وجاء انتقال دياز إلى أوروبا في عام 2019 بعد فترات مع فريقين في بلاده هما بارانكيا وجونيور، والآن خلال موسمه الثالث في البرتغال، أظهر اللاعب الموهوب والسريع أنه يضع عينه على الهدف بصفة منتظمة.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة