Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المنتخب المصري يضرب موعدا مع السنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا

فاز الفراعنة على الكاميرون بركلات الترجيح بعد مباراة ماراثونية

لاعبو المنتخب المصري يحتفلون بالفوز على الكاميرون والتأهل لنهائي كأس الأمم الأفريقية (أ ب)

ضرب المنتخب المصري لكرة القدم موعداً مع نظيره السنغالي في نهائي بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون بين التاسع من يناير (كانون الثاني) والسادس من فبراير (شباط)، حيث فاز بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 على صاحب الضيافة المنتخب الكاميروني بعد التعادل 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي من ثاني مباريات الدور نصف النهائي.

وثأر المنتخب المصري لخسارته أمام الكاميرون في نهائي البطولة بنسخة 2017، ليُصبح الآن فريق المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش على بُعد خطوة واحدة من التتويج باللقب الثامن.

وشهدت المباراة حالة من التوتر الشديد بعد أيام من التصريحات الملتهبة المتبادلة بين صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، وكيروش، وقد حصل المدرب البرتغالي على بطاقة حمراء خلال وقت المباراة بعد اعتراضه على قرارات الحكم باكاري غاساما.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي سياق آخر، أكدت اللجنة المنظمة للبطولة أن مباراة المركز الثالث، التي بات منتخب بوركينا فاسو طرفها الأول، ستقام السبت بدلاً من الأحد.

وستظل المباراة باستاد "أحمدو أهيدغو" في ياوندي، ولم تعطِ اللجنة المنظمة تفسيراً لسبب تقديم موعد المباراة، لكنها قالت في بيان، إن القرار اتخذ "بعد مشاورات مع حكومة الكاميرون".

وتقام المباراة النهائية بالاستاد الأولمبي في ياوندي، الأحد، وقد يكون الاضطرار إلى تقسيم قوات الأمن بين مكانين مختلفين من أجل مباراتين تفصل بينهما ساعات قليلة عاملاً في القرار.

وشهد الاستاد الأولمبي حادثة تدافع أسفرت عن وفاة ثمانية أشخاص وإصابة 38 قبل مباراة الكاميرون في دور الـ16 ضد جزر القمر.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة