Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السنغال تبلغ نهائي كأس الأمم الأفريقية... وصدام كبير بين مصر والكاميرون

زيادة حالة التوتر فبل اللقاء المرتقب للفراعنة بالأسود غير المروضة

ساديو ماني قائد المنتخب السنغالي (رويترز)

حجز المنتخب السنغالي أولى بطاقتي نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي تستضيفها الكاميرون بين التاسع من يناير (كانون الثاني) والسادس من فبراير (شباط)، حيث فاز بنتيجة 3-1 على منتخب بوركينا فاسو في الدور نصف النهائي، أمس الأربعاء.

في المباراة القوية التي استضافها استاد "أحمدو أهيدغو"، لم يحتسب الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما ويسا، ركلتي جزاء للمنتخب السنغالي، بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد، مما زاد من إثارة المنافسة بين المنتخبين، حتى نجح عبدو ديالو في تسجيل هدف التقدم للسنغال، ثم أضاف إدريسا غانا غاي الهدف الثاني، وفي الدقيقة 82 قلص إبراهيم بلاتي توري الفارق لصالح بوركينا، لكن نجم ليفربول الإنجليزي ساديو ماني سجل في الدقيقة 87 هدف الحسم للسنغال.

وتُقام، مساء اليوم، ثاني مباريات نصف النهائي، التي تجمع المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بالبطولة، بصاحب الضيافة المنتخب الكاميروني، بعد أيام شهدت زيادة حدة التوتر بين مسؤولي المنتخبين، على أثر التصريحات الملتهبة المتبادلة بين صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، والبرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وزاد من غضب مدرب الفراعنة، اكتشاف تحليق طائرة مسيرة (درون) فوق ملعب تدريب المنتخب المصري، مما دفعه إلى اتهام الجانب الكاميروني بالتجسس على المران الأخير قبل المباراة.

وفي سياق آخر، أكدت اللجنة المنظمة للبطولة أن مباراة المركز الثالث، التي بات منتخب بوركينا فاسو طرفها الأول، ستقام يوم السبت بدلاً من الأحد.

وستظل المباراة باستاد "أحمدو أهيدغو" في ياوندي، ولم تعطِ اللجنة المنظمة تفسيراً لسبب تقديم موعد المباراة لكنها قالت في بيان إن القرار اتخذ "بعد مشاورات مع حكومة الكاميرون".

وتقام المباراة النهائية بالاستاد الأولمبي في ياوندي يوم الأحد، وقد يكون الاضطرار إلى تقسيم قوات الأمن بين مكانين مختلفين من أجل مباراتين تفصل بينهما ساعات قليلة عاملاً في القرار.

وشهد الاستاد الأولمبي حادثة تدافع أسفرت عن وفاة ثمانية أشخاص وإصابة 38 قبل مباراة الكاميرون في دور الـ16 ضد جزر القمر.

المزيد من رياضة