Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدوري الإنجليزي يقر تغيير قواعد تأجيل المباريات بسبب كورونا

تم الاتفاق على تغيير القاعدة بعد اجتماع لجميع أندية البطولة يوم الأربعاء

كرة الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي (رويترز)

أكد الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أنه يجب أن يكون لدى الأندية ما لا يقل عن أربع حالات إيجابية مصابة بفيروس كورونا، من أجل التقدم بطلب لتأجيل أي مباراة.

يأتي ذلك بعد أن اجتمعت أندية الدوري الممتاز يوم الأربعاء لمناقشة التغييرات في التوجيهات بعد حدوث ارتباك وغضب واسع النطاق حول معايير إلغاء المباريات.

وتعد القاعدة الجديدة بمثابة تحول عن التوجيه السابق الذي سمح للأندية بالتقدم بطلب لتأجيل المباراة إذا لم يكن لديهم 13 لاعباً وحارس مرمى واحد.

وقاد توتنهام هوتسبير الانتقادات للقاعدة بعد قبول الدوري لطلب أرسنال بإلغاء ديربي شمال لندن في وقت سابق من هذا الشهر بسبب تأثر فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا بالإصابات، واللاعبين غير الموجودين بسبب مشاركتهم في كأس الأمم الأفريقية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد بيان صادر عن الدوري الإنجليزي الممتاز، "بعد اجتماع الأندية اليوم تم تحديث إرشادات تأجيل مباراة الدوري الممتاز، بناء على إصابات فيروس كورونا، ومن الآن فصاعداً إذا تقدم النادي بطلب لتأجيل مباراة على أساس عدم كفاية عدد اللاعبين بسبب فيروس كورونا، فيجب أن يكون لديهم ما لا يقل عن أربع حالات إيجابية داخل فريقهم".

وأضاف، "ستدخل هذه التوجيهات حيز التنفيذ قبل المباراة المقبلة في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت 5 فبراير (شباط) بين بيرنلي وواتفورد".

وأقر الدوري الإنجليزي توجيهاته السابقة في ديسمبر (كانون الأول) حين ارتفعت حالات كورونا بشكل حاد بين فرق الدرجة الأولى، وسط انتشار المتحورة "أوميكرون".

وتم حتى الآن تأجيل 22 مباراة، وباتت العديد من الأندية تواجه عدداً من المباريات المتراكمة، لكن الحالات الإيجابية بين الفرق تراجعت لأربعة أسابيع متتالية.

وأضاف الدوري الإنجليزي، "تم تصميم قواعد وتوجيهات تأجيل الدوري لحماية رفاهية اللاعبين والموظفين، مع الحفاظ على النزاهة الرياضية للمسابقة وجودة الفرق التي تلعب المباريات".

وسيستمر تقويم طلبات الأندية كل حال على حدة، إذ يفحص مجلس إدارة الدوري عدداً من العوامل، بما في ذلك قدرة النادي على تشكيل فريق وحال وشدة وتأثير "كوفيد-19" وقدرة اللاعبين على الاستعداد للمباراة ولعبها بأمان".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة