Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غامبيا تتصدر مجموعتها في كأس أمم أفريقيا ومالي وصيفا

تونس تحصد أول ثلاث نقاط وسيراليون تفاجئ كوت ديفوار

تعادل غامبيا ومالي 1-1 بركلتي جزاء قرب النهاية (رويترز)

اختتمت منافسات الجولة الثانية عن المجموعة السادسة فى كأس أمم أفريقيا في نسختها رقم 33 بفوز منتخب تونس على نظيره الموريتاني بنتيجة 4 - 0، وتعادل غامبيا مع مالي بنتيجة 1 - 1. 

وجاء منتخب غامبيا في الصدارة برصيد 4 نقاط بالتساوي مع مالي الوصيف، بعد أن حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 في المواجهة التى جمعتهما، الأحد، حيث تقدم منتخب مالي بركلة جزاء في الدقيقة 79 عبر إبراهيما كوني، وتعادل موسى بارو لغامبيا بركلة الجزاء أيضاً في الدقيقة 90.

وحقق منتخب تونس فوزاً كبيراً على نظيره الموريتاني برباعية نظيفة في المباراة التى جمعتهما على ملعب "ليمبي" ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة السادسة في كأس أمم أفريقيا، والتى قادها الحكم المصري محمود البنا. 

وحصد منتخب تونس أول 3 نقاط في المجموعة السادسة، ليحتل المركز الثالث، فيما بقى منتخب موريتانيا من دون رصيد من النقاط، ليصبح ثاني مودعي البطولة بعد زيمبابوي. 

وتقام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة السادسة، مساء الخميس المقبل، إذ يلتقي المنتخب التونسي مع نظيره الغامبي، بينما يواجه منتخب موريتانيا نظيره المالي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتوّج وهبي الخزري، نجم سانت إيتيان الفرنسي والمنتخب التونسي، بجائزة أفضل لاعب في مواجهة نظيره الموريتاني. 

وتألق الخزري خلال مواجهة موريتانيا، ونجح في تسجيل ثنائية، إلى جانب صناعته للهدف الرابع الذى سجله سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك. 

وفي مباراة درامية تعادل منتخب كوت ديفوار ضد سيراليون بنتيجة 2-2 في المباراة التى جمعتهما مساء الأحد على ملعب "غابوما" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، وتستمر حتى السادس من فبراير (شباط) المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

وسجل أهداف المباراة سيباستيان هيلير، ونيكولاس بيبي في الدقيقتين 25، و56 على التوالي لصالح فريق كوت ديفوار، بينما جاءت أهداف سيراليون كالتالي: موسى كمارا، والحج كمارا في الدقيقتين 55، و90.

واستطاع حارس سيراليون التصدي لركلة جزاء في الدقيقة 13 من عمر المباراة.

المزيد من رياضة