Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصر تقتنص أولى نقاطها في كأس أمم أفريقيا

صلاح أحرز هدف الفوز وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة

شارك محمد صلاح مع المنتخب المصري في 74 مباراة قبل لقاء غينيا بيساو (أ ف ب)

نجح منتخب مصر في تحقيق فوزه الأول ببطولة أمم أفريقيا بعد تغلبه على فريق غينيا بيساو بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على استاد رومدي أدجيا، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية "الكاميرون 2021"، ليحصد الفراعنة أول ثلاث نقاط لهم في مشوارهم ببطولة "كان 2021".
وسجل هدف اللقاء محمد صلاح في الدقيقة 69، كما ألغى الحكم هدفاً لصالح غينيا بيساو عن طريق ماما بالدي بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو بسبب وجود خطأ ارتكبه المهاجم.
ورفع منتخب مصر بقيادة مدربه البرتغالي كارلوس كيروش، رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثاني، خلف منتخب نيجيريا صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط، فيما توقف رصيد منتخب غينيا بيساو عند نقطة واحدة في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام السودان.
وكان المنتخب المصري خسر في الجولة الأولى أمام منتخب نيجيريا بهدف نظيف، فيما تعادل منتخب غينيا بيساو مع نظيره السوداني سلبياً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويلتقي المنتخب المصري في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات مع منتخب السودان، فيما يلعب منتخب غينيا بيساو مع منتخب نيجيريا.

ونجح النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي والفراعنة، في كسر الرقم السلبي الذي لازمه فى آخر 6 مباريات خاضها مع المنتخب، إذ لم يسجل أهدافاً حتى مباراة نيجيريا الأخيرة، لكنه هزّ شباك غينيا بيساو. ولم يسجل صلاح للمنتخب المصري منذ مباراة جزر القمر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم، عندما أحرز هدفين، ثم صام عن التهديف فى 6 مباريات متتالية جاءت أمام: الغابون ذهاباً وإياباً، وليبيا ذهاباً وإياباً، وأنجولا ونيجيريا.

وبشكل عام، شارك محمد صلاح مع المنتخب الوطني في 74 مباراة قبل لقاء غينيا بيساو، سجل خلالها 43 هدفاً، وصنع 24 هدفاً آخر لزملائه.
وأكد محمد صلاح أن الفوز على غينيا بيساو "وضع المنتخب المصري في مكانه الطبيعي"، بعد الإخفاق في مباراة الافتتاح أمام نيجيريا. وقال عقب المباراة، إن "كل المباريات في البطولة صعبة، لأن الكرة الأفريقية تغيرت، ولم تعد هناك منتخبات كبرى وأخرى صغرى، ما يجعل كل المباريات متقاربة المستوى". وأضاف صلاح، أنه متفائل بالمباريات المقبلة للمنتخب في البطولة، "خصوصاً أن الجهاز الفني واللاعبين يضعون أمامهم الصعوبات، ويتم حلها سريعاً، منعاً لتأثيرها على المنتخب".

المزيد من رياضة