Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الكاميرون تواصل الانتصارات بنتيجة كبيرة في كأس أمم أفريقيا

تقام اليوم مباريات المجموعتين الثانية والثالثة ما بين الانفراد بالصدارة ورد الاعتبار

قائد المنتخب الكاميروني فينسنت أبو بكر يحتفل مع زملائه بتسجيل هدف في شباك إثيوبيا (أ ب)
 

انطلقت، أمس الخميس، مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة الأمم الأفريقية، التي تستضيفها الكاميرون بين التاسع من يناير (كانون الثاني) الجاري، والسادس من فبراير (شباط) المقبل.

ونجح المنتخب الكاميروني، صاحب الضيافة، في الفوز للمباراة الثانية على التوالي ليكون أول منتخب يجمع العلامة الكاملة في نسخة 2022.

وجاء فوز الكاميرون بنتيجة 4-1 على إثيوبيا ليكسر المعدل التهديفي الضعيف للبطولة في جولتها الأولى، حيث شهدت تسجيل 12 هدفاً في 12 مباراة، وكان المنتخب الكاميروني الوحيد الذي سجل هدفين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشهدت المباراة مواصلة تألق المهاجم فينسنت أبو بكر لاعب النصر السعودي، الذي سجل هدفين للمباراة الثانية على التوالي ليبتعد بصدارة الهدافين، وكذلك لمع زميله كارل توكو إيكامبي الذي سجل هدفين هو الآخر.

وفي ثاني مباريات المجموعة الأولى، عوّض منتخب بوركينا فاسو خسارته في الجولة الأولى، بتحقيق فوز هام على كاب فيردي بهدف حسن باندي في الدقيقة 39، ليصبح رصيد بوركينا فاسو وكاب فيردي ثلاث نقاط لكل منهما، ويؤجلان حسم مقعدي التأهل عن المجموعة لدور الـ16، إلى الجولة الثالثة والأخيرة.

وتُقام، اليوم الجمعة، أربع مباريات في المجموعتين الثانية والثالثة، حيث يصطدم المنتخب الغيني بنظيره السنغالي في قمة المجموعة الثانية بعد فوز المنتخبين في الجولة الأولى، مما يجعل مواجهتهما فرصة لأحدهما للانفراد بالقمة وضمان التأهل للدور التالي، أو فرصة لإشعال المجموعة مجدداً إن تعادلا، وفاز أحد طرفي اللقاء الثاني الذي يجمع زيمبابوي بمالاوي.

وفي المجموعة الثالثة، تقام مباراة بين منتخب المغرب - الذي خطف فوزاً ثميناً في الجولة الأولى من منتخب غانا - ونظيره جزر القمر الذي سقط أمام الغابون، وفي المباراة الثانية يسعى المنتخب الغابوني لمد سلسلة انتصاراته في غياب نجمه بيير إيميريك أوباميانغ، أمام منتخب غانا الباحث عن العودة للمسار الصحيح.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة