Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أزبيليكويتا: ماني كان يستحق الطرد

تلقى المهاجم السنغالي بطاقة صفراء بسبب وضع مرفقه في وجه مدافع "البلوز" في الدقيقة الأولى

سيزار أزبيليكويتا مدافع نادي تشيلسي الإنجليزي (رويترز)

قال سيزار أزبيليكويتا، مدافع نادي تشيلسي الإنجليزي، إن مهاجم ليفربول ساديو ماني كان يجب أن يتلقى بطاقة حمراء في الخطأ الذي ارتكبه ضده خلال مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل، مساء الأحد، في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقفز ماني بقوة أعلى أزبيليكويتا في الدقيقة الأولى من المباراة التي استضافها استاد "ستامفورد بريدج"، وضرب اللاعب الدولي الإسباني في وجهه بساعده.

وتلقى ماني بطاقة صفراء إثر تلك الواقعة، لكن أزبيليكويتا قال بعد التعادل 2-2، إنه كان يجب طرد اللاعب السنغالي الدولي بسبب ذلك الخطأ.

وقال أزبيليكويتا لشبكة "سكاي سبورتس"، "إنها بطاقة حمراء واضحة، لا مانع من احتسابها بعد مرور خمس ثوانٍ على انطلاق المباراة، فهذه هي اللعبة الأولى، وقد كانت بطاقة حمراء دون شك".

"لم يكن يريد الدخول في كرة مشتركة، هو لم يرَ الكرة، كان يريد فقط التدخل بكل قوة بمرفقه، أنا بصراحة لا أفهم القرار، ومثله من القرارات التي تتخذ أخيراً، في ذلك اليوم، كان لدينا ركلتا جزاء، حيث لم يتم استخدام تقنية الفيديو المساعد".

"لقد كانت بطاقة حمراء واضحة، ونحن نُعاني القرارات التي تُتخذ ضدنا، والتي يمكن أن تغير مسار المباريات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"حتى تقنية الفيديو المساعد تقول ما يريدونه، أنا أفهم أننا نشجع التحديات القوية، لكن في بعض الأحيان نشهد احتساب ركلات جزاء كالمُزحة، وأحياناً أخرى نرى تدخلات خطيرة جداً، لكن الحكام لا يتخذون أي إجراء".

"لا نرى اتساقاً حتى في نفس الحالات، وبالنسبة لي فمن الواضح أن قراراً كهذا واضح. لقد شاهدت الإعادة، لكني لم أكن بحاجة إلى ذلك، كانت بطاقة حمراء واضحة".

وكان هناك أيضاً فحص عبر حكم الفيديو المساعد للحصول على بطاقة حمراء محتملة ضد ماسون ماونت، يوم الأحد، بعد أن اندفع لاعب وسط تشيلسي إلى كوستاس تسيميكاس، بينما كان يحاول الحفاظ على موقعه مستخدماً ساعده.

ومع ذلك، لم يعاقب ماونت، في حين تلقى كريستيان بوليسيتش بطاقة صفراء بعد تدخل حصل من خلاله على الكرة لكنه أكمل اندفاعه نحو ديوغو جوتا.

وتقدم ماني ومحمد صلاح لليفربول لتصبح النتيجة 2-0 في غضون نصف ساعة، لكن ماتيو كوفاسيتش وبوليسيتش سجلا هدفي تشيلسي ليضمن الأزرق التعادل في الشوط الأول.

ولم يتمكن أي من الطرفين من اقتناص الفوز بعد الاستراحة، وتم تقاسم النقاط لإبقاء مانشستر سيتي في صدارة الترتيب بـ10 نقاط.

ويحتل تشيلسي المركز الثاني في الدوري برصيد 43 نقطة، بينما يحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 42 نقطة، وله مباراة مؤجلة.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة