Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اسم مولودة بوريس جونسون الجديدة له معنى

الطفلة رومي أيريس شارلوت ولدتها أمها كاري في 9 ديسمبر

بوريس جونسون وزوجته كاري أثناء إعلانهما عن ولادة طفلتهما رومي (رويترز)

أعلن بوريس وكاري جونسون عن اسم طفلتهما المولودة حديثاً. وكشف بوريس عن الاسم الذي أطلقه على طفلته خلال حديثه في مركز للتلقيح بمقاطعة كِنت، فيما نشرت زوجته كاري الاسم الكامل للطفلة على موقع "إنستغرام"، فأوردت أنه "رومي أيريس شارلوت جونسون".

واستقبل الزوجان "طفلتهما التي تتمتع بصحة جيدة" في أولى ساعات الخميس 9 ديسمبر (كانون الأول) الحالي في أحد مستشفيات لندن.

وفي منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، أوضحت كاري أن الاسم الأول للطفلة استوحي من عمتها روزماري، فيما يشكل اسم "إيريس" التسمية اليونانية لقوس قزح، واختير الاسم الأخير شارلوت تيمناً بوالدة بوريس الراحلة وتكريماً لها.

ويمكن أن تعكس الإشارة إلى قوس قزح بأن رومي تمثل "طفل قوس قزح" بحسب وصف كاري حملها في وقت سابق من هذا العام.

وتعني تسمية "طفل قوس قزح (rainbow baby) الطفل الذي ولد بعد فقدان طفل نتيجة الإجهاض أو ولادة جنين ميت أو جراء ولادة قبل أوانها.

وفي مطلع العام الحالي كشفت كاري عن أنها تعرضت لتجربة الإجهاض، ولدى إعلان كاري (33 سنة) للمرة الأولى في يوليو (تموز) بأنها حامل بطفلها الثاني من بوريس جونسون، ذكرت "نأمل بأن نرزق بطفل قوس قزح في عيد الميلاد. عانيت إجهاضاً مطلع السنة وتركني الأمر محطمة الفؤاد."

وتابعت، "أشعر بأنني محظوظة للغاية أن أكون حاملاً من جديد، لكنني شعرت أيضاً بتوتر شديد. بوسع مشكلات الخصوبة أن تكون في غاية الصعوبة بالنسبة إلى عدد من الأشخاص، خصوصاً على مواقع التواصل الاجتماعي على غرار "إنستغرام"، حين يبدو أن الأمور كلها تسير على ما يرام. شعرت براحة كبيرة عندما تواصل معي عدد ممن فقدن أجنتهن، وآمل بأن تسهم هذه المشاركة الصغيرة في مساعدة الآخرين بشكل من الأشكال".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخلال أسبوع التوعية بفقدان الأجنة Baby Loss Awareness Week في أكتوبر (تشرين أول) الماضي، ذكرت كاري أن حملها مجدداً بعد فقدان جنينها شكل "أمراً غاية الروعة"، لكنها عاشت أيضاً حالاً من القلق "المستمر".

وأشارت كاري في منشور لها على "إنستغرام" إلى جمعية "توميز" Tommy´s التي تُعنى بالحمل، مشيرة إلى أن "قصص أشخاص آخرين جرت مشاركتها عبر الموقع الإلكتروني لتلك الجمعية، وقد زودتني بكثير من الراحة بعد فقدان جنيني مطلع هذا العام". وأضافت، "إنه مصدر مفيد في حال كان لديكم أصدقاء أو أفراد أسرة اختبروا فقدان جنين ولستم متأكدين مما تقولونه لهم أو كيف تواسونهم وتدعمونهم. وجدت هذا الحمل مختلفاً للغاية عن حملي الأول. إن اختبار الحمل بعد فقدان جنين أمر رائع، ولكن القلق يكون مستمراً. أظهرت لي جمعية "توميز" بأن هذا الأمر طبيعي للغاية".

وفي سياق متصل، ذكرت القابلة القانونية في جمعية "توميز" صوفي كينغ أنه "غالباً ما يطلق على الأطفال الذين يولدون بعد فقدان جنين اسم "أطفال قوس قزح" للدلالة على الأمل والضوء بعد نفق طويل مظلم، لكن من الضروري أن نتذكر بأن قوس قزح لا يمحو أبداً العاصفة التي سبقته، مما قد يجعل الحمل والاعتناء بالطفل بعد فقدان الجنين تحدياً حقيقياً".

وتابعت كينغ، "قد يعاني أي زوجين ينتظران مولوداً أو أبوين جديدين من القلق، ومن الممكن أن يكون الأمر غاية في الصعوبة بالنسبة إلى الذين فقدوا جنيناً أن يعتقدوا بأنه أمر لن يحدث مجدداً، وكذلك من المحتمل أن يشعروا بالذنب بسبب شعورهم بالحماسة في شأن قدوم مولود جديد في وقت ما زالوا يتألمون فيه بسبب فقدان جنين".

وتذكيراً، ففي 29 أبريل (نيسان) 2020، رزق بوريس وكاري بمولودهما الأول ويلفريد لورانس نيكولاس جونسون، وتزوجا بعد مرور أكثر من سنة على ذلك في احتفال سري جرى في كاتدرائية ويستمينيستر.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات