Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قبل أن تشتري هاتفا مستعملاً اسأل "أبل"

أحد التحديثات الجديدة تمكن المستخدمين من فحص حالة الشاشة والبطارية قبل شراء الهواتف

تضيف "أبل" ميزة التأكد من سلامة الهاتف المستخدم قبل شراءه (رويترز)

أعلنت "أبل" عن ميزة جديدة تمكن المستخدمين من معرفة مدى سلامة الشاشة وهل هي أصلية أو تم تغييرها وأيضاً حالة البطارية قبل شراء الأجهزة المستعملة.

هذه الميزة التي ستعزز سوق الأجهزة المستعملة، يمكن الاستفادة منها عن طريق الذهاب إلى "الإعدادات"، ثم اختيار خيار "عام"، وبعد ذلك "حول"، وفي حال أن البطارية تم تغييرها في أحد مقار شركة "أبل" أو كان التغيير خارج الضمان سيظهر لك ذلك.

البداية حالياً ستكون في تشخيص حالة الشاشة والبطارية في الأجهزة من "أيفون 11" وما بعدها، أما أجهزة "أيفون أكس" ستظهر لك فقط حالة البطارية ومكان تغييرها.

موجة التحديثات التجريبية

هذه المميزات تأتي ضمن موجة من التحديثات أطلقتها الشركة، فخلال الأشهر الماضية تلقى المستخدمين عدداً من النسخة التجريبية في نظام "آي أو أس 15.3"، الذي احتوى في البداية على مميزات بسيطة وتحسينات مهمة تحل أغلب مشاكل المستخدمين، ولكن توالت الإصدارات التجريبية الفرعية، إذ استمرت في تطوير النظام وإصدار عدة نسخ تجريبية.

الملفت في الأمر أن هذه النسخ المتعددة تضمنت نسخاً ذهبية من النظام قبل الإطلاق الرسمي، ما يؤكد أن هذه النسخة ستكون أكثر استقراراً من سوابقها، بخاصة أن التحديث السابق كان به عدة مشاكل مزعجة في تطبيق "فيس تايم" مثلاً، وأيضاً التنبيهات، ويبدو أن "أبل" سعت لإضافة مميزات جديدة وتحسين كل المشاكل المختلفة في النظام.

تحسينات أمنية

النظام بحسب "أبل" يحتوي على عدة تحسينات أمنية وإغلاق لثغرات تهدد خصوصية المستخدمين وتأثر على سلامة بياناتهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

النظام أيضاً حصل على ميزة مهمة، وهي حماية الأطفال من الصور المخلة عن طريق إرسال تنبيهات لولي أمر المستخدم القاصر بعد ربط جهازه بـ"آي كلاود"، وإشعاره بتعرض الطفل لصورة غير لائقة، ولن يتمكن من مشاهدتها إلا بعد إعطاء الموافقة على الرسالة البريدية.

تقارير الخصوصية

وفيما يتعلق بالخصوصية فقد طال التحديث جوانب منها، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى "الإعدادات"، ومن ثم اختيار "الخصوصية" ليظهر لك خيار جديد وهو "تقرير الخصوصية"، هذا الخيار هدفه تزويد المستخدم بتقرير أسبوعي دوري عن التطبيقات التي تمكنت من الوصول لمعلوماتك وبياناتك، وفي حال لاحظت أن هناك تطبيقاً يصل إلى الصور أو الموقع الخاص بك بغير إذن يمكنك إيقافه نهائياً.

"أبل" تتصالح مع "أندرويد"

وأطلق عملاق التقنية الأميركي أيضاً تطبيقاً جديداً مختصاً بأجهزة "أندرويد" اسمه "TRACKER "DETECT، ويهدف إلى إتاحة ميزة لمستخدمين أجهزة "أندرويد" تمكنهم من الوصول لقطع الـ"أير تاغ" التي تقوم بتعقب أغراضك وتسهيل الوصول لها.

هذه القطعة أعلنت عنها الشركة في مؤتمر سابق، وتهدف منها إلى تتبع القطع وتسهيل الوصول لأغراضك المفقودة بشكل أسهل وأسرع.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم