Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مؤتمر "أبل" يكشف عن "آيفون 12" البنفسجي

حملت المناسبة السنوية إعلانات عن أجهزة جديدة وتحديثات لأجهزة أخرى

أبل" تعلن عن لون جديد لأجهزة آيفون 12 (موقع آبل)"

في أول مؤتمر لها في عام 2021، أعلنت "أبل"، الثلاثاء، عن إطلاق إصدارات جديدة من أجهزة "آيفون" تحت اسم "آيفون 12". ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تستعرض فيها الشركة نسختها الـ12، لكن الجديد كان اللون البنفسجي الذي تقدمه لأول مرة على أجهزتها.

وتهدف الشركة من هذه الخطوة، إلى رفع مبيعاتها عبر الجهاز الذي سيكون متاحاً للطلب المسبق، الجمعة المقبل، وللبيع العام يوم 30 أبريل (نيسان).

كل أجهزة "أبل" في خدمتك

واعتاد المتابعون للمؤتمر في الآونة الأخيرة أن تكشف الشركة في كل مرة عن قطعة أو إضافة لقائمة منتجاتها، كما حصل عندما أزاحت الستار عما سمته "AirTag"، التي ستساعد المستخدمين في تتبع حاجياتهم وإيجادها بشكل أسرع.

 

وقالت الشركة إنها "مقاومة للماء والغبار، وبطاريتها تستمر في العمل لمدة سنة كاملة"، إضافة إلى أنها قادرة على إيجاد ما تبحث عنه حتى لو كانت في مكان بعيد من دون أي نطاقات تغطية محددة، ويكون ذلك عبر "رصدها في خريطة أبل".

وعن تفاصيل ذلك تضيف الشركة "في حال أضعت حقيبتك ولم تكن قريباً منها، تستطيع هذه الخدمة معرفة مكانها في الخريطة في حال مرور أي جهاز آيفون أو أيباد بجانبها، حتى وإن لم تكن قطعة التتبع موصولة بالإنترنت"، إنما ستوظف أجهزة الآيفون والأيباد لمستخدمين آخرين في نطاق وجودها لجمع المعلومات لصالحك.

"أبل تي في" و"أي ماك"

وأعلنت الشركة أيضاً عن الإصدار المحدث من "تلفاز أبل" المدعم بتقنية 4K، ويأتي بمعالج مطابق لمعالج "آيفون 12"، وهو معالج "آي 12"، إذ سيمكنك من ضبط إعدادات الألوان بطريقة مميزة ومختلفة من خلال هاتفك، إلا أنه سيكون بسعتي 32 و64 غيغا فقط.

وكشفت أيضاً عن جهاز "آي ماك" جديد بتصميم مختلف كلياً عن السابق، بسبعة ألوان مختلفة ومقاس جديد وهو 24 بوصة للشاشة، بأداء أفضل بسبب المعالج الجديد وهو "أم 1"، وشاشة مضادة للانعكاس، الذي سيباع بسعر يبدأ بـ1300 دولار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحسن الإصدار الجديد من جودة الصوت في الجهاز بسبب النظام الصوتي المكون من 6 مكبرات صوتية، ودعم تقنية "دولبي أتموس"، إضافة إلى لوحة مفاتيح ستدعم تقنية البصمة.

"آيباد برو"

وكان من ضمن ما كشفت عنه الشركة جهاز "آيباد برو" الجديد، بمعالج نفس معالج أجهزة "آي ماك" و"ماك بوك برو" و"ماك بوك إير"، بسعر 800 دولار في الولايات المتحدة (مع الحد الأدنى من سعة التخزين ومن دون الوصول إلى الموجات الخلوية)، في حين يبلغ ثمن الطراز الجديد من مقاس 12.9 بوصة 1100 دولار.

جهاز "آيباد" هذا يدعم تقنية "5 جي"، وتصل السعة التخزينية للجهاز إلى 2 تيرا، والكاميرا الأمامية دعمت الزاوية العريضة، وميزة تتبع الوجه وهو ما يحسن بشكل كبير من التصوير ومكالمات الفيديو.

وتراهن الشركة على شريحة "أم 1" التي يتوقع أن تكون أكثر كفاءة في أجهزتها الجديدة، إذ حلت مكان رقائق "إنتل" على أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي أصدرت في نوفمبر (تشرين الثاني) وهي من بين العناصر الأساسية لأجهزة "آي باد" الجديدة وجهاز كمبيوتر المكاتب الجديد للعلامة التجارية "آي ماك".

جميع الأجهزة السابقة ستكون متاحة للمستخدمين في بداية ومنتصف مايو (أيار) المقبل، مع العلم أن "أبل"، تعتزم إقامة مؤتمر المطورين في يونيو (حزيران) المقبل، للإعلان عن أنظمتها الجديدة لجميع الأجهزة بلا استثناء، على أن يتم إطلاق الأنظمة التجريبية بعد المؤتمر، وتصدر للمستخدمين بشكل رسمي في سبتمبر (أيلول).

المزيد من تكنولوجيا