Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كأس العرب... نصف نهائي ناري للبطولة

مصر تواجه تونس... وقطر في مباراة صعبة أمام الجزائر  

تأهل منتخب الجزائر لنصف نهائي بطولة كأس العرب بعد تغلبه على نظيره المغربي (رويترز)

مباريات نارية شهدتها بطولة كأس العرب قطر 2021، بعد أن شهدت مباريات دور الثمانية مواجهات من العيار الثقيل بين المنتخبات العربية.

مصر - الأردن

وتأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي بطولة كأس العرب في الدوحة، بعد أن حقق فوزاً صعباً على الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التي جمعتهما في استاد "الجنوب"، ضمن منافسات ربع نهائي البطولة، ليواجه منتخب مصر نظيره التونسي، الأربعاء المقبل، فى نصف النهائي.

وانتهى الوقت الأصلي من عمر مباراة مصر والأردن، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ولجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي، ونجح أحمد رفعت فى تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 99، قبل أن يضيف مروان داوود الهدف الثالث للفراعنة فى الدقيقة 120 من عمر اللقاء.

وألغى الحكم الهندوراسي ركلة جزاء احتسبها لمنتخب مصر فى بداية الشوط الإضافي الأول لمصلحة زيزو بعد عرقلته من حارس الأردن يزيد أبو ليلة.

المنتخب المصري كان قد تمكن من التأهل كمتصدر للمجموعة الرابعة، بعد تعادله في المباراة الأخيرة المثيرة أمام الجزائر بهدف لكل فريق، ولكن الفراعنة تأهلوا بسبب قانون اللعب النظيف.

وعلى الجانب الآخر، وصل المنتخب الأردني إلى ربع نهائي البطولة بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط، وسيعمل الفريق على مواصلة الأداء القوي في البطولة والذهاب إلى أبعد نقطة ومحاولة إقصاء الفراعنة.

الجزائر – المغرب

تأهل منتخب الجزائر لنصف نهائي بطولة كأس العرب، بعد تغلبه على نظيره المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 5 - 3، بعد نهاية الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل بنتيجة 2 - 2، فى اللقاء الذي جمع المنتخبين على ملعب "الثمامة" في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات ربع نهائي بطولة كأس العرب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء الشوط الأول قوياً من جانب المنتخبين، وإن كان المنتخب الجزائرى الأكثر سيطرةً على مجريات اللعب، والأكثر تهديداً لمرمى الزنيتي حارس المنتخب المغربي.

وفي الشوط الثاني، تقدم منتخب الجزائر عن طريق نجمه ياسين براهيمى فى الدقيقة 62 من زمن اللقاء عبر ركلة جزاء.

وجاء الرد سريعاً من جانب المنتخب المغربي في الدقيقة 64 عن طريق اللاعب محمد النهيري، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية.

وفي الشوط الأول الإضافي، نجح منتخب الجزائر فى إضافة الهدف الثاني عن طريق النجم يوسف البلايلي في الدقيقة 102، من تسديدة، مستغلاً تقدم حارس المنتخب المغربي.

ونجح بدر بانون، مدافع الأهلي المصري، في تسجيل هدف التعادل للمنتخب المغربي في الدقيقة 111 من ضربة رأسية على يسار مبولحي حارس محاربي الصحراء، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح.

ونجح المنتخب الجزائري فى حسم ركلات الترجيح بنتيجة 5 - 3 ليتأهل إلى نصف نهائي كأس العرب.

وأعرب يوسف البلايلي نجم منتخب الجزائر عن سعادته عقب الفوز على المغرب بركلات الترجيح في ختام منافسات ربع نهائي كأس العرب. وأضاف: "قدمنا مباراة جيدة أمام فريق قوي مثل المنتخب المغربي. أهدي الفوز إلى الشعب الجزائري".

وعن هدفه في المباراة، قال بلايلي: "الأهم هو تحقيق الفوز في النهاية".

وفي شأن مواجهة نصف نهائي البطولة، قال النجم الجزائري: "اليوم سنفرح، وبعد ذلك سنستعد لمباراة صعبة أمام المنتخب القطري، وهدفنا هو العودة بالكأس إلى الجزائر".

ويلتقي منتخب الجزائر مع منتخب البلد المضيف، قطر، في الخامس عشر من ديسمبر (كانون الأول)، في نصف النهائي، على أن يلتقي الفائز منهما بالفائز من منتخبي مصر وتونس في نهائي الثامن عشر من الشهر ذاته.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة