Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجزائر تسحق السودان برباعية في كأس العرب ومصر تتخطى لبنان بصعوبة

تألق حارس مرمى المنتخب اللبناني بالتصدي لسبع تسديدات من اللاعبين المصريين

أفشة لاعب منتخب مصر صاحب هدف الفوز (الموقع الرسمي للبطولة)

تستمر المتعة الكروية لليوم الثاني على التوالي في "كأس العرب" المقامة في قطر، حيث شهد اليوم الثاني مواجهات من العيار الثقيل.

الجزائر - السودان

حقق منتخب الجزائر الفوز الأكبر حتى الآن في كأس العرب بالفوز على السودان بنتيجة 4-0 في الجولة الأولى لدور المجموعات من كأس العرب 2021.

وسجل المهاجم الجزائري بغداد بونجاح هدفين، فيما شاركه في التهديف لصالح منتخب الجزائر كل من جمال بلعمري وهلال عربي سوداني.

ومن جانبه، قال مجيد بوقرة، المدير الفني لمنتخب الجزائر، إن "كل المباريات في كأس العرب بمثابة نهائيات، ومن الآن نفكر في اللقاء القادم أمام لبنان، ويجب أن نستعد جيداً لنكون جاهزين لهذا الموعد".

وسيواجه منتخب الجزائر نظيره اللبناني ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري المجموعات في 4 ديسمبر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مصر - لبنان

وفي المباراة الثانية، حقق منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش فوزاً صعباً على منتخب لبنان بهدف من دون رد، أحرزه محمد مجدي أفشة من ضربة جزاء في الدقيقة71، بعد عرقلة لأحمد فتوح، ليحصل منتخب الفراعنة على 3 نقاط يحتل بها المركز الثاني في المجموعة الرابعة التي يتصدرها بفارق الأهداف منتخب الجزائر الذي يملك نفس عدد النقاط مع نظيره المصري. ويحتل منتخب لبنان المركز الثالث بينما السودان في المركز الرابع من دون نقاط.

ويواجه منتخب مصر نظيره السوداني، السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، ثم الجزائر، الثلاثاءالمقبل، في الجولة الثالثة على أن يتأهل أول وثاني المجموعة إلى دور الـ8 من البطولة المقامة في قطر.

أداء غير مقنع

ورداً على الهجوم الذي تعرض له منتخب مصر على السوشيال ميديا بعد الأداء غير المقنع أمام لبنان، قال محمد مجدي أفشة صانع ألعاب منتخب مصر، وصاحب هدف الفوز على منتخب لبنان، إن "أداء الفراعنة سيتحسن مع توالي المباريات، وكل المباريات قوية للغاية واستطعنا أن نفوز وذلك هو الأهم، مع توالي المباريات سيتحسن الأداء". وتابع أفشة، "كل مباراة لها ظروفها وكل فريق له طريقة، ومباراتا السودان والجزائر صعبتان، نفكر الآن في مواجهة السودان وسنحقق الفوز، ونكن كل الاحترام لكل المنتخبات، لكننا نلعب باسم مصر، لا بد أن نكون على قدر المسؤولية ونحقق شيئاً جيداً في البطولة".

وتصدى حارس المرمى اللبناني مصطفى مطر لأكثر من سبع تسديدات ليصبح أكثر حارس مرمى تصدياً للكرات خلال كأس العرب حتى الآن.

وعلق مطر الذي كان أفضل لاعبي المنتخبين في المباراة، قائلاً "خضنا مباراة قوية وقدمنا كل شيء لدينا أمام منتخب مصر، وكما رأيتم الهدف جاء من ركلة جزاء وقدمنا مباراة كبيرة وهذه هي إمكانياتنا".

وتابع حارس مرمى لبنان "المنتخب المصري غني عن التعريف،وهو معروف عالمياً، وأبارك لهم على نقاط المباراة، واللياقة البدنية أثرت علينا في الشوط الثاني، وظهر ذلك واضحاً، نتمنى التوفيق والتعويض في المباريات المقبلة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة