Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كأس العرب... الديربي عنوان ربع النهائي

الجزائر تواجه المغرب ومصر تصطدم بالأردن وقطر أمام الإمارات وتونس مع عمان

فرحة لاعبو منتخب الجزائر بالهدف الأول في مصر (الموقع الرسمي لبطولة كأس العرب)

اختتمت مباريات دور المجموعات للنسخة العاشرة من كأس العرب لكرة القدم، التي تستضيفها قطر لغاية 18 ديسمبر (كانون الأول) الحالي، والتي تقام للمرة الأولى تحت رعاية الاتحاد الدولي "فيفا".

وتأهلت 8 منتخبات إلى دور الثمانية لكأس العرب "قطر 2021"، وهي قطر وسلطنة عمان وتونس والإمارات والمغرب والأردن ومصر والجزائر.

وجاء ترتيب مجموعات كأس العرب 2021 على النحو الآتى:

المجموعة الأولى: قطر 9 نقاط، عمان 4 نقاط، العراق نقطتان والبحرين نقطة واحدة.

المجموعة الثانية: تونس 6 نقاط، الإمارات 6 نقاط، سوريا 3، وموريتانيا 3 نقاط.

المجموعة الثالثة: المغرب 9 نقاط، الأردن 6 نقاط، السعودية نقطة واحدة وفلسطين بالرصيد نفسه.

المجموعة الرابعة: مصر 7 نقاط متفوقاً باللعب النظيف على الجزائر صاحب الرصيد نفسه، لبنان 3 نقاط والسودان من دون رصيد من النقاط.

مواجهات الحسم

سيشهد الدور ربع النهائي 4 مواجهات قوية للغاية، من أجل حجز أربع تذاكر لبلوغ الدور نصف النهائي لكأس العرب، وستقام مباريات دور الثمانية أو ربع النهائي يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وسينطلق دور الثمانية يوم الجمعة المقبل، إذ سيلتقي منتخب تونس "متصدر المجموعة الثانية" مع سلطنة عمان "وصيف المجموعة الأولى"، على ملعب "المدينة التعليمية"، ثم يلعب المنتخب القطري صاحب الأرض الذي نال صدارة المجموعة الأولى مع منتخب الإمارات "وصيف المجموعة الثانية" في ديربي خليجي على ملعب "البيت".

وتستكمل مواجهات الدور ربع النهائي يوم السبت المقبل، إذ سيكمل المنتخب المصري مشواره في المسابقة العربية بعد تصدر ترتيب المجموعة الرابعة، وسيواجه منتخب الأردن "وصيف المجموعة الثالثة"، على ملعب "الجنوب"، ثم تختتم مواجهات دور الثمانية بأقوى لقاءات هذا الدور بين منتخبي المغرب "متصدر المجموعة الثالثة"، والجزائر "وصيف المجموعة الرابعة".

وفي الدور نصف النهائي لكأس العرب، سيلعب الفائز من مباراة مصر والأردن مع الفائز من لقاء تونس وسلطنة عمان، بينما سيلتقي المتأهل من مواجهة منتخبي قطر والإمارات مع الفائز من مباراة المغرب والجزائر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

نظام البطولة والمنتخبات التي ودعتها

كان دور المجموعات قد شهد مشاركة 16 منتخباً هي  قطر والعراق وعمان والبحرين وتونس والإمارات وسوريا وموريتانيا والمغرب والسعودية والأردن وفلسطين ومصر والجزائر ولبنان والسودان.

وودعت البطولة منتخبات العراق والبحرين وسوريا وفلسطين والسعودية ولبنان والسودان وموريتانيا.

وأقيمت مباريات دور المجموعات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة للمرة الأولى، هما "البيت" و"974" بجانب ستادات "الثمامة" و"أحمد بن علي" و"المدينة التعليمية" و"الجنوب".

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان، وجرت النسخة الماضية عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازاً للألقاب برصيد 4 ألقاب. وفازت السعودية بلقبين، وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 منتخباً.

المزيد من رياضة