Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مهمة البحث عن جيمس بوند تشغل الجمهور وجونسون يدلي برأيه

دانيال كريج ودع السلسلة بفيلم "لا وقت للموت" وتوم هاردي المرشح الأوفر حظاً

قال توم هاردي إنه يأمل أن يفوز بدور جيمس بوند (أ ف ب)

قد يكون دانيال كريج من أكثر النجوم الذين تقمصوا شخصية العميل السري الإنجليزي الشهير جيمس بوند حظاً، فالممثل الذي يستمتع الآن بالإيرادات الكبيرة التي يحققها فيلمه الأخير في السلسلة "لا وقت للموت" في شباك التذاكر، وكذلك بالإشادات النقدية المتوالية، نجح في أن يقنع الملكة إليزابيث بأن تظهر معه في مشهد تمثيلي بصفته العميل 007، وذلك في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، حيث لم يكن يتوقع أحد أن توافق الملكة، بل وتبدي أيضاً ترحيبها الكبير بأن يقوم بإنقاذها كريج بحسب سياق المشهد.

دانيال كريج يتقاعد والتكهنات تشتعل

النجم الإنجليزي حصد على مدار خمس نسخ من جيمس بوند عائدات ضخمة تجاوزت المليار دولار أميركي، ليأتي الفيلم رقم 25 ضمن أعمال جيمس بوند No Time To Die بطولة رامي مالك وآنا دي أرماس، ليكتب تقاعده عن المهام الخطيرة، فيما يغرق محبو السلسلة في تكهنات حول من سيكون جيمس بوند "السابع" حيث قدم ستة ممثلين الشخصية على مدار عشرات السنوات، كان أبرزهم بالطبع الراحل شون كونري.

الأمور وصلت إلى رجال السياسة الذين باتوا مشغولين أيضاً بمن سيخلف دانيال كريج (منح رسمياً رتبة قائد فخري في البحرية الملكية البريطانية) في دور العميل الأكثر شعبية في بريطانيا والعالم كذلك.

هل يمكن أن يكون جيمس بوند امرأة؟

وبين من حرص على التعليق على الجدل الدائر، السير كير ستارمر زعيم حزب العمال الذي طالب بأن يكون البطل القادم لأفلام جيمس بوند "امرأة" في محاولة لكسر النمطية، ويصبح البطل "عميلة" في جهاز الخدمة السري الإنجليزي، بعد سنوات من سيطرة الممثلين على هذا الدور، وهي التصريحات التي جرى تداولها كثيراً على مدار العام والبعض اتفق معها.

لكن، الجانب الأكبر من المتابعين كانوا ضد هذا التحول، وبينهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي قال صراحة لصحيفة "التايمز" إن شخصية جيمس بوند يجب أن تكون رجلاً، وهو الرأي الذي يتفق عليه كثيرون، ويرفضون أي تغييرات جذرية على الدور، بينهم بربارا بروكولي أحد أبرز أعضاء فريق إنتاج الفيلم، وكذلك مايكل غوف وزير شؤون مجلس الوزراء في إنجلترا.

جيمس بوند القادم

حيث إن خليفة دانيال كريج في دور جيمس بوند هو الشغل الشاغل للمهتمين بعالم السينما حالياً، خصوصاً محبي أفلام الجاسوسية والتشويق، فقد طُرحت أسماء عدة تصلح للدور، وبعضهم بالفعل خضع لاختبارات أداء للشخصية التي يتصارع عليها كثيرون، نظراً إلى جماهيرية العميل ولنجاح السلسلة على مدار السنوات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان من بين الأسماء المطروحة إدريس إلبا الذي تمنى في أكثر من تصريح سابق أن يُسند إليه الدور، ثم عاد وأبدى انزعاجه من انتقادات ترشح اسمه في هذا السياق، مؤكداً أنه لا يفهم لماذا يرفض البعض تجسيده للشخصية لمجرد أنه ليس أبيض البشرة، وعلى الرغم من ذلك، تم أيضاً طرح اسم الممثل الشاب ريج جين بادج نجم مسلسل Bridgerton  على "نتفليكس" ليقدم الدور، وهو أيضاً أسمر البشرة. أيضاً من ضمن الأسماء بطل مسلسل "لوسيفر" توم إليس، وأيضاً دخل على الخط في المنافسة النجم روبرت باتينسون، وكذلك ريتشارد مادن.

فيما كان من بين أكثر الأسماء المرشحة قوة توم هاردي (44 سنة) أحدث أكثر نجوم جيله موهبة وشعبية، ولديه رصيد هائل من أفلام الأكشن الناجحة، كما يتردد أنه بالفعل خاض أكثر من تجربة أداء الشخصية التي أبدعها قبل سبعة عقود المؤلف الإنجليزي إيان فلمنغ. وكان هاردي قد قال إنه يأمل أن يفوز بالدور، لكنه رفض الكشف عن مزيد من التفاصيل، خوفاً من أن تضيع فرصته الكبيرة وأن يتم استبعاده.

حتى الآن لم تتم تسمية اسم جميس بوند القادم رسمياً، الذي يحلو للبعض أن يطلق عليه اسم بوند "التاسع"، حيث إن هناك فيلمين قدما بطريقة بعيدة عن أجواء السلسلة الشهيرة، بالتالي يتم إسقاطهما من الحسابات، فيما أبرز من تعاقب عليها هم شون كونري، وروجر مور، وجورج لازنبي، وبيرس بروسنان، وتيموثي دالتون.

المزيد من فنون