Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شريف دسوقي يعود إلى المسرح من "جراب الحاوي"

رأى المخرج وبطل العمل أن عودته للفن تسهم في تعافيه من أزمته الصحية

جانب من المؤتمر الصحافي لأبطال "ياما في الجراب يا حاوي"  (الصورة تخضع لحقوق الملكية الفكرية – الصفحة الرسمية لمخرج المسرحية على فيسبوك)

أعادت مسرحية "ياما في الجراب يا حاوي" الفنان المصري شريف دسوقي بعد الأزمة الصحية التي مر بها أخيراً وأدت إلى بتر ساقه، وشارك في المسرحية في أول ليلة عرض وسط ترحيب كبير من النجوم المشاركين والجمهور. والعمل من بطولة الفنان يحيى الفخراني، وإياد نصار، وكارمن سليمان، ومحمد الشرنوبي، وإنتاج وإخراج مجدي الهواري.

وقال شريف دسوقي في تصريحات لـ"اندبندنت عربية"، إنه "سعيد بهذا العمل وبعودته للمسرح، فهو ابن مسرح في الحقيقة، وله فضل كبير عليه"، وذكر، "لم أكن أخطط للمشاركة في أي عمل فني وسط أزمتي الصحية، ولكن مخرج العمل زارني بالمستشفى، وعرض عليّ الدور، وكان لديه حماس كبير، الأمر الذي جعلني أعيد التفكير في قراري، وتحدّيت نفسي حتى يخرج بصورة جيدة تناسب كل هذا الحب".

وكشف المخرج مجدي الهواري في حديث خاص، عن مفاجآت كثيرة بخصوص شريف دسوقي، حيث قال، "عندما فكرت في ترشيحه تحدثت في البداية مع الفنان يحيى الفخراني ليس كبطل العمل فقط، ولكن بصفته طبيباً أيضاً، ولم يستغرق الأمر إلا ثواني، ووجدته يرحب بالترشيح، إذ رأى أن علاج الممثل في العمل الفني، وأعلن ثقته في أن دسوقي سيكون على قدر المسؤولية، وسيزيده العمل عافية وقوة".

وأضاف الهواري، أن "الفخراني قال حرفياً عن دسوقي، إنه ممثل عظيم، كما أن الشخصية فيها جزء منه، وهو ممثل لديه طاقة كبيرة، وأنا سعيد بترحابه بالعمل من جديد وعدم الاستسلام للمرض، والممثلون لا يكونون أصحاء إلا بالعمل والفن والوقوف أمام الجمهور". وأضاف، "دسوقي كان بحالة فنية رائعة، وعندما قابلته شعرت بأنه أقوى مما كان، وكان هذا السبب وراء حماسي لأدائه الدور، وشعرت معه أنني أعود لمسرح الإسكندرية الجميل ونجومه". ويظهر الفنان شريف دسوقي خلال أحداث المسرحية بشخصية رجل أعرج يرتكز على عكازين يساعدانه في السير.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يذكر أن مسرحية "ياما في الجراب يا حاوي" غنائية كوميدية استعراضية مأخوذة من أجواء ليالي "ألف ليلة وليلة"، وتم تنفيذها بأحدث التقنيات المسرحية العالمية. ويضم العرض المسرحي عديداً من النجوم. وتعرض المسرحية بالإسكندرية على مدار 10 أيام على أن يبدأ عرضها بأحد مسارح القاهرة في 26 أغسطس (آب) المقبل.

مشكلة الشرنوبي

في سياق متصل، حررت سارة الطباخ الخطيبة والمنتجة السابقة للفنان محمد الشرنوبي محضراً ضد المسرحية بسبب مشاركته فيها مع وجود تعاقد بينهما لا يزال قائماً بشكل قانوني يمنعه من العمل دون الرجوع إليها بصفتها الوكيل الحصري له.

وتصاعدت الأزمة عندما اتجه عدد من محامي مكتب سارة الطباخ بالإسكندرية، لحضور المؤتمر الصحافي الخاص بالعرض الأول للمسرحية، الذي عقد مساء أمس، لتوضيح الموقف القانوني، ولكن مخرج العمل رفض دخولهم، مما جعلهم يتجهون لمدير أمن مكتبة الإسكندرية، وتم تحرير محضر رقم 9018 لسنة 2021 إداري باب شرقي ضد المذكورين أعلاه، وذلك بخلاف محضر إثبات الحالة بنقطة شرطة مكتبة الإسكندرية. وعلى الرغم مما حدث تم عرض المسرحية في ليلتها الأولى بمسرح المكتبة بحضور كل أبطالها وعدد كبير من الوسط الصحافي والفني، ورفض الشرنوبي التعليق على المحضر أو أي تصاعد بشكل تام حفاظاً على موقفه القانوني الذي سيتدخل محاميه لتوضيحه خلال الفترة المقبلة.

المزيد من فنون