Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

خسائر عنيفة لجيف بيزوس تضع إيلون ماسك على قمة أغنياء العالم

ثروة مؤسس "تيسلا" تقفز لـ194 مليار دولار على الرغم من تدخله المستمر في العملات الرقمية

رجل الأعمال الكندي إيلون ماسك (أ ف ب)

تسببت موجة من الخسائر العنيفة في أن يغادر الملياردير الأميركي جيف بيزوس قائمة أكبر أثرياء العالم ليحل مكانه إيلون ماسك، ملك إنتاج السيارات الكهربائية عالمياً والذي أثار الجدل لأكثر من مرة خلال الفترة الماضية من خلال تدخلاته المستمرة بسلسلة تغريدات أثرت على العملات الرقمية المشفرة.

وخلال الأيام الماضية، خسر بيزوس نحو 13.5 مليار دولار، ما يعادل 80 في المئة من مكاسب ثروته هذا العام، على خلفية الأرباح المخيبة للآمال لعملاق التجارة الإلكترونية خلال الربع الثاني من العام. ووفق وكالة "بلومبيرغ"، فقد هوت أسهم "أمازون" بنسبة .7.5 في المئة عقب إعلان الشركة عن نتائج أعمالها التي جاءت مخيبة للآمال، وتسببت خسائر السهم في أن تتراجع ثروة جيف بيزوس إلى نحو 193.6 مليار دولار في الوقت الحالي.

وفق الأرقام والبيانات التي جمعتها "اندبندنت عربية"، فقد تمكن خمسة من أكبر 10 أثرياء في العالم من زيادة ثرواتهم خلال الأيام الماضية، يتصدرهم إيلون ماسك الذي نجح في إضافة نحو 3.58 مليار دولار إلى ثروته. وفي المقابل، تصدر جيف بيزوس خمسة من بين أكبر 10 أثرياء في العالم تراجعت ثرواتهم خلال الأيام الماضية، بعد ما فقد أكثر من 13.5 مليار دولار من ثروته، تلاه بيل غيتس الذي فقد نحو 3.9 مليار دولار من ثروته خلال أيام.

إيلون ماسك يتصدر قائمة أثرياء العالم

على رأس القائمة جاء إيلون ماسك بعد ما تمكن من إضافة نحو 3.58 تريليون دولار إلى ثروته، ليرتفع صافي ثروته إلى مستوى 194 مليار دولار في الوقت الحالي. وكانت ثروة ماسك قد تراجعت بقوة مع الخسائر التي طالته بسبب تدخله المتكرر في سوق العملات الرقمية، لكن النتائج القوية التي سجلتها شركة "تيسلا" عززت من موقعه في القائمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتشير البيانات التي جمعتها شركة "رفينيتيف"، إلى تمكن شركة "تيسلا" من تحقيق أرباح تجاوزت 1.45 دولار لكل سهم، مقابل توقعات المحللين البالغة 98 سنتاً، بنسبة زيادة تبلغ نحو 67.5 في المئة. فيما بلغت الإيرادات الإجمالية للشركة نحو 11.96 مليار دولار، مقابل نحو 11.3 مليار دولار وفق توقعات المحليين، مسجلة ارتفاعاً بنسبة 7 في المئة عن توقعات المحللين.

وفي المركز الثاني جاء بيزوس الذي تسببت النتائج المخيبة للآمال التي أعلنتها شركة "أمازون" في أن يفقد نحو 13.5 مليار دولار لتتراجع ثروته إلى نحو 193.6 مليار دولار في الوقت الحالي.

وحل الملياردير الفرنسي برنارد أرنولت في المركز الثالث، وشهدت ثروته تراجعاً بنحو 1.36 مليار دولار، إلى نحو 174 مليار دولار في الوقت الحالي. رابعاً، جاء الملياردير الأميركي بيل غيتس الذي سجلت ثروته تراجعاً خلال الفترة الماضية إلى مستوى 148 مليار دولار.

مؤسس "فيسبوك" خسر 689 مليون دولار

وجاء الملياردير الأميركي مارك زوكربيرغ، مؤسس شركة "فيسبوك"، في المركز الخامس بين قائمة أكبر أثرياء العالم. وسجلت ثروته نحو 135 مليار دولار، بعد ما فقد نحو 0.689 مليار دولار خلال الأيام القليلة الماضية.

في المركز السادس، حل الملياردير الأميركي لاري بيغ، وسجلت ثروته ارتفاعاً خلال الأيام الماضية بقيمة 0.825 مليار دولار ليرتفع صافي ثروته إلى مستوى 123 مليار دولار. وحل الملياردير الأميركي سيرغي برين في المركز السابع، بعد ما ربح نحو 0.816 مليار دولار خلال الأيام الماضية لتقفز ثروته إلى 118 مليار دولار.

وفي المركز الثامن، جاء الملياردير وارن بافيت، وسجلت ثروته ارتفاعاً خلال الأيام الماضية بقيمة 0.448 مليار دولار ليقفز إجمالي ثروته إلى نحو 104 مليارات دولار. وجاء الملياردير الأميركي ستيف بالمر في المركز التاسع على الرغم من خسارته لنحو 0.377 مليار دولار ليصل إجمالي ثروته إلى نحو 103 مليارات دولار.

وفي المركز العاشر، حل الملياردير الأميركي لاري إليسون الذي تمكن من تسجيل مكاسب خلال الأيام الماضية بنحو 0.539 مليار دولار، لترتفع ثروته في الوقت الحالي إلى مستوى 103 مليارات دولار.

اقرأ المزيد