Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روسيا تتعقب فرقاطة إيطالية في البحر الأسود

تجري أوكرانيا ودول حلف شمال الأطلسي تدريبات في المنطقة نفسها تستمر أسبوعين وتشمل نحو 5 آلاف جندي

دعت روسيا حلف شمال الأطلسي إلى إلغاء تدريبات "نسيم البحر" في البحر الأسود قبل انطلاقها (أ ف ب)

تتعقب روسيا فرقاطة إيطالية في البحر الأسود، وفق ما نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع اليوم الخميس، في حين تجري أوكرانيا ودول حلف شمال الأطلسي تدريبات عسكرية في المنطقة نفسها بعنوان "نسيم البحر".

وفي وقت سابق، نفذت السفن العسكرية الروسية تدريبات بالذخيرة الحية في البحر الأسود بالقرب من شبه جزيرة القرم، التي ضمتها موسكو من أوكرانيا عام 2014.

وتأتي تدريبات الطرفين في أعقاب تصاعد التوتر بين حلف شمال الأطلسي وموسكو، بعد أن قالت روسيا الأسبوع الماضي إنها أطلقت طلقات تحذيرية ووضعت قنابل في مسار سفينة حربية بريطانية، لإخراجها من مياهها الإقليمية قرب القرم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت لندن إنها لا تعترف برواية موسكو للأحداث، في حين دعت روسيا إلى إلغاء تدريبات "نسيم البحر" قبل انطلاقها، وأعلنت وزارة الدفاع أنها سترد لحماية الأمن الوطني إذا تطلب الأمر.

وقال الأسطول الروسي في البحر الأسود في بيان اليوم الخميس نقلته وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء، إن أفراد سفينتي إنزال كبيرتين أطلقوا النار على أهداف في البحر والجو.

وجاء التدريب بعد يومين من اختبار روسيا نظم دفاعاتها الجوية في القرم.

وستستمر تدريبات "نسيم البحر" أسبوعين وتشمل نحو 5 آلاف جندي من دول حلف شمال الأطلسي ودول أخرى حليفة، ونحو 30 سفينة و40 طائرة، كما تشارك فيها المدمرة الأميركية "روس" وسلاح مشاة البحرية الأميركية.

المزيد من دوليات