Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كريستيانو رونالدو يعادل الرقم القياسي للأهداف الدولية

وصل قائد المنتخب البرتغالي إلى هدفه 109 في 178 مباراة

سجل قائد البرتغال هدفين في شباك المنتخب الفرنسي (أ ب)

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو كتابة سطور جديدة في تاريخ كرة القدم، إذ عادل الرقم القياسي لصاحب أكبر عدد أهداف دولية، المسجل باسم المهاجم الإيراني المعتزل علي دائي، برصيد 109 أهداف، وذلك بعد أن سجل قائد البرتغال هدفين في شباك المنتخب الفرنسي في المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسجل رونالدو الهدفين ليضمن تعادل البرتغال مع فرنسا، لتتأهل إلى دور الـ16 في البطولة ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث من المجموعات الست.

وجاء الهدف الأول في المباراة من ركلة جزاء في الدقيقة 31 ليضع البرتغال في المقدمة، ثم أضاف الهدف الثاني من ركلة جزاء أيضاً في الدقيقة 60 ليعادل النتيجة بعد تسجيل فرنسا هدفين.

ووصل رونالدو، البالغ 36 عاماً، إلى رقمه التهديفي التاريخي خلال 178 مباراة دولية، وكان هدفه الأول ضمن دور المجموعات في بطولة "يورو 2004" في شباك المنتخب اليوناني، يوم 12 يونيو (حزيران) 2004.

وأتم رونالدو مئويته التهديفية مع المنتخب البرتغالي بهدف في شباك السويد في الثامن من سبتمبر (أيلول) 2020، في إطار بطولة دوري الأمم الأوروبية.

المزيد من رياضة