Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بلجيكا وهولندا تنضمان إلى إيطاليا في ثمن نهائي "يورو 2020"

بولسن يسجل ثاني أسرع أهداف البطولة عبر تاريخها

المنتخب الهولندي نجح في الانفراد بالصدارة وضمان التأهل للدور التالي (رويترز)

واصل المنتخب البلجيكي السير بخطى ثابتة في طريق الأدوار النهائية ببطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة في الفترة بين 11 يونيو (حزيران) و11 يوليو (تموز)، حيث ضمن التأهل للدور ثمن النهائي بعد ما تبع فوزه على روسيا بنتيجة 3-0 في مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات، بفوز آخر، مساء أمس الخميس، بنتيجة 2-1 على نظيره الدنماركي، ضمن مباريات الجولة الثانية، ليواصل تصدر المجموعة الثانية برصيد ست نقاط.

وشهدت المباراة التي استضافها استاد "باركن" بمدينة كوبنهاغن، تقدم أصحاب الأرض بهدف تاريخي ليوسف بولسن في الدقيقة الثانية، وهو ثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة بعد الهدف الأسرع المسجل باسم الروسي ديمتري كيريشينكو في شباك اليونان في نسخة البطولة عام 2004 بعد 65 ثانية.

ومع بداية الشوط الثاني، سجّل نجم المنتخب البلجيكي كيفين دي بروين مشاركته الأولى في نسخة هذا العام، حين حل بديلاً لدرايس ميرتينز، بعد ما تعافى لاعب وسط مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي، من إصابة بكسر في عظام الوجه، تعرض لها خلال نهائي دوري أبطال أوروبا ضد تشيلسي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسرعان ما نجح دي بروين في قلب موازين القوة، حيث صنع هدف التعادل لزميله ثورغان هازارد في الدقيقة 54، قبل أن يسجل بنفسه هدف الفوز في الدقيقة 70.

وفي المجموعة الثالثة، نجح المنتخب الهولندي في الانفراد بالصدارة وضمان التأهل للدور التالي ملتحقاً بإيطاليا وبلجيكا، وذلك بعد فوزه بنتيجة 2-0 على النمسا، حيث سجل له ممفيس ديباي من ركلة جزاء في الدقيقة 11، ودينزل دومفريس في الدقيقة 67، ليرفع رصيده إلى النقطة السادسة، بينما توقف رصيد النمسا عند ثلاث نقاط وهبط للمركز الثالث بفارق الأهداف، عن المنتخب الأوكراني الذي حقق فوزاً صعباً على مقدونيا الشمالية بنتيجة 2-1.

تقدم أندريه يارمولنكو لأوكرانيا في الدقيقة 29، وأضاف رومان ياريمتشيوك الثاني في الدقيقة 43، وسجل إزغان أليوسكي هدف مقدونيا في الدقيقة 57.

وأضاف الفوز أول ثلاث نقاط للمنتخب الأوكراني، وبقت مقدونيا الشمالية في ذيل المجموعة بلا نقاط.
 

المزيد من رياضة