Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدرب إيطاليا يقلل من حظوظ بلاده في التتويج بلقب اليورو

بات المنتخب الأزرق أول المتأهلين إلى أدوار خروج المغلوب

روبرتو مانشيني مدرب المنتخب الإيطالي يصافح لاعبه مانويل لوكاتيلي (أ ب)

قال روبرتو مانشيني، مدرب إيطاليا، إن فرنسا والبرتغال وبلجيكا هي المنتخبات المرشحة للقب بطولة أوروبا لكرة القدم، متفوقة على فريقه الذي حقق انتصاره الثاني على التوالي في البطولة بنتيجة 3-0 بعد تغلبه على سويسرا في روما، أمس الأربعاء.

وهز الرائع مانويل لوكاتيلي الشباك مرة في كل شوط، وأضاف تشيرو إيموبيلي الهدف الثالث قرب النهاية لتصبح إيطاليا أول منتخب يتأهل إلى أدوار خروج المغلوب، وعزز سجله الخالي من الهزيمة إلى 29 مباراة متتالية.

وزاد الفوز، الذي جاء بعد أداء فرض فيه المنتخب هيمنته مثلما فعل أمام تركيا في افتتاح البطولة، من آمال الجماهير الإيطالية بإمكانية تحقيق اللقب هذا الصيف.

وقال مانشيني، في مؤتمر صحافي، "فرنسا والبرتغال وبلجيكا منتخبات موجودة في بطولة أوروبا".

"أحدهم بطل العالم، والآخر بطل أوروبا، والثالث هو المصنف الأول عالمياً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف، "هذه المنتخبات كُونت على مدار السنوات وقطعت شوطاً كبيراً في عملية التطور عما فعلنا نحن، لكن في كرة القدم يمكن أن يحدث أي شيء".

وتابع، "هناك مجال للتطور، نملك مجموعة من الشبان لم يسبق لهم اللعب في بطولات أوروبا على مستوى الأندية، لذا فلديهم قدرة كبيرة على التطور".

وضمنت إيطاليا بلوغ دور الـ16 وستواجه ويلز في مباراتها الأخيرة في المجموعة الأولى بالاستاد الأولمبي في العاصمة، الأحد، ولو خسرت ستتراجع إلى المركز الثاني.

وخرج القائد جورجيو كيليني مصاباً في الشوط الأول، وأجاب مانشيني عند سؤاله عن تغييرات في التشكيلة الأساسية في المباراة المقبلة، "سنرى حالة اللاعبين لأنها كانت مباراة صعبة وهناك بعض اللاعبين شعروا بإرهاق شديد قرب النهاية، سنرى على مدار الأيام المقبلة ثم سنقرر".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة