Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"بتكوين" عند أعلى مستوى على الإطلاق بعد اختراق مستوى 51 ألف دولار

أرباح مجمعة ضخمة للعملات الرقمية خلال ساعات والقيمة السوقية تتجاوز 1.5 تريليون دولار

عملة "بتكوين" تخترق مجدداً أعلى مستوى لها على الإطلاق وسط إقبال المستثمرين (رويترز)

عادت عملة "بتكوين" مجدداً إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق مستقرة على مستوى 51 ألف دولار في تعاملات صباح اليوم الأربعاء. وأمس، وللمرة الأولى على الإطلاق اخترقت العملة الأكثر قوة وانتشاراً في سوق العملات الرقمية مستوى 50 ألف دولار، لكنها سرعان ما نزلت إلى مستوى 48 ألفاً.

خلال الساعات الماضية، سجلت عملة "بتكوين" ارتفاعاً بنسبة 5.46 في المئة رابحة نحو 2670 دولاراً بعدما ارتفع سعرها من مستوى 48852 دولاراً في تعاملات أمس، إلى نحو 51522 دولاراً في تعاملات صباح اليوم. على صعيد قيمتها السوقية الإجمالية، فقد ارتفعت بنسبة 7.06 في المئة رابحة نحو 63.3 مليار دولار، وذلك بعدما ارتفعت من مستوى 896.5 مليار دولار في تعاملات أمس إلى نحو 959.8 مليار دولار في تعاملات صباح اليوم.

كان بنك الاستثمار الدولي "جي بي مورغان"، قد توقع في مذكرة بحثية، أن تحقق عملة "بتكوين" مكاسب إضافية كبيرة على المدى الطويل لتصل إلى 146 ألف دولار، لأنها تتنافس مع الذهب لجذب تدفقات الاستثمار. وأشار إلى أن القيمة السوقية لعملة "بتكوين" قد ترتفع بمقدار 4.6 مرة لسعر نظري يبلغ 146 ألف دولار، لمطابقة إجمالي استثمارات القطاع الخاص في الذهب عبر الصناديق المتداولة في البورصة أو السبائك والعملات المعدنية.

وعلى مستوى القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية، ووفق منصة "كوين ماركت كاب"، فقد قفزت بنسبة 5.65 في المئة خلال الساعات الماضية رابحة نحو 82.6 مليار دولار بعدما ارتفعت من مستوى 1460.5 مليار دولار في تعاملات أمس الثلاثاء إلى مستوى 1543.1 مليار دولار في تعاملات اليوم الأربعاء.

أخبار إيجابية تدعم السوق

وأخيراً، قالت مصادر مطلعة إن بنك "مورغان ستانلي"، تدرس الاستثمار في العملة الرقمية "بتكوين" بنحو 150 مليار دولار، لتنضم بذلك إلى قائمة الشركات الضخمة التي أعلنت الاستثمار في العملات الرقمية المشفرة مثل "تيسلا" الأميركية، و"ماستر كارد". حيث أعلن بنك "مورغان ستانلي"، أنه يدرس الاستثمار في عملة "بتكوين"، وتبحث شركة "كاونتر بوينت غلوبال"، التابعة لـ "مورغان ستانلي"، والتى تدير أصولاً بـ150 مليار دولار، فيما إذا كانت العملة الرقمية خياراً استثمارياً جيداً للمستثمرين.

وبحسب وكالة "بلومبيرغ"، فإن "كاونتر بوينت" هو صندوق متخصص بالاستثمارات المحتمل زيادة قيمتها السوقية بقوة، وعلى مدار العام ارتفع الصندوق بـ72.7 في المئة. واستثمرت الشركة في "مايكروستراتيجي"، والتي تستثمر وتروج للاستثمار في "بتكوين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقبل أيام، أعلنت السلطات الكندية عن موافقتها على إطلاق أول صندق استثماري لعملة "بتكوين" في العالم. وأكدت لجنة الأوراق المالية في أونتاريو التي تشرف على بورصة تورونتو، أنها منحت موافقة على إطلاق صندوق المؤشرات المتداولة الذي اقترحته شركة "بربوس إينفستمنتس إنك"، مما سيزيد من فرص المستثمرين للوصول إلى العملة الرقمية المزدهرة.

كما قال بنك "أوف نيويورك ميلون" إنه شكل فريقاً جديداً يعمل على تطوير منصة حضانة وإدارة للأصول التقليدية والرقمية، فيما تخطط شركة ماستركارد للسماح لحاملي البطاقات بالتعامل بعملات مشفرة معينة على شبكتها. وقال الشريك الإداري في شركة استشارات "بلوكتشين كينتيك كابيتال"، جيهان تشو، "إن الاهتمام المتزايد ببتكوين بدأ يلتهب بسبب تحرك تيسلا".

"إيثريوم" تعود إلى أعلى مستوى

وخلال الساعات الماضية، ارتفعت عملة "إيثريوم"، بنسبة 3 في المئة رابحة نحو 54 دولاراً، وذلك بعدما ارتفع سعرها من مستوى 1745 دولاراً في تعاملات أمس الثلاثاء إلى نحو 1799 دولاراً في تعاملات اليوم الأربعاء.

وصعدت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 3.56 في المئة رابحة نحو 7.1 مليار دولار، وذلك بعدما ارتفعت من مستوى 199.2 مليار دولار إلى نحو 206.3 مليار دولار في تعاملات صباح اليوم.

وفيما استقرت عملة "تيزر" عند مستوى 1 دولار، فقد ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 0.62 في المئة رابحة نحو 0.2 مليار دولار، وذلك بعدما ارتفعت من مستوى 32.2 مليار دولار في تعاملات أمس الثلاثاء إلى نحو 32.4 مليار دولار في تعاملات صباح اليوم.

مكاسب طفيفة لـ "بولكا دوت"

وسجلت عملة "إكس ريبل" ارتفاعاً بنسبة 2 في المئة رابحة نحو 0.011 دولار، وذلك بعدما ارتفع سعرها من مستوى 0.518 دولار في تعاملات أمس الثلاثاء إلى نحو 0.529 دولار في تعاملات اليوم الأربعاء.

وارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 3.4 في المئة رابحة نحو 0.8 مليار دولار، وذلك بعدما ارتفعت من مستوى 23.2 مليار دولار في تعاملات أمس إلى نحو 24 مليار دولار.

فيما سجلت عملة "بولكا دوت" مكاسب بلغت نسبتها 2.65 في المئة رابحة نحو 0.79 دولار، وذلك بعدما ارتفع سعرها من مستوى 29.75 دولار في تعاملات أمس إلى نحو 30.54 دولار في تعاملات صباح اليوم. وقفزت قيمتها السوقية الإجمالية بنسبة 3.34 في المئة رابحة نحو 0.9 مليار دولار، وذلك بعدما صعدت قيمتها الإجمالية من مستوى 26.9 مليار دولار في تعاملات أمس الثلاثاء إلى نحو 27.8 مليار دولار في تعاملات صباح اليوم الأربعاء.