Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"وول ستريت بيتس" تخطف الأضواء من "بيتكوين"

قفزت 1162 في المئة خلال أسبوع وسجلت 483 دولاراً والمكاسب تتجاوز 72 مليار دولار خلال 72 ساعة

عملة "بيتكوين" الأكثر قوة وانتشاراً في سوق العملات الرقمية  (أ ف ب)

بعد سنوات من تصدر قائمة العملات الرقمية خطفت عملة "وول ستريت بيتس" الأضواء من نظيرتها "بيتكوين" الأكثر قوة وانتشاراً في سوق العملات الرقمية، لتتصدر أسواقها في تعاملات صباح اليوم، وفق موقع "كوين ماركت كاب".

وخلال الساعات الماضية، قفزت عملة "وول ستريت بيتس" بنسبة 134 في المئة مسجلة مستوى 483 دولاراً، بينما سجلت ارتفاعاً خلال تعاملات الأسبوع الأخير بلغ 1162 في المئة، وهي أكبر مكاسب سجلتها إحدى العملات الرقمية خلال أسبوع على الإطلاق، وقفزت قيمتها السوقية إلى مستوى 24.8 مليار دولار.

على صعيد القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية، فقد قفزت خلال الـ 72 ساعة الماضية بنسبة 7.76 في المئة رابحة نحو 72.6 مليار دولار، بعد ما ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية المشفرة من مستوى 934.4 مليار دولار في تعاملات الخميس الماضي إلى مستوى 1007 مليارات دولار، صباح اليوم الأحد.

"بيتكوين" صعدت 4.3 في المئة

أما "بيتكوين"، التي تعد العملة الأكثر قوة وانتشاراً في سوق العملات الرقمية، فقد ارتفعت خلال الساعات الماضية بنسبة 1.06 في المئة، وسجلت مكاسب خلال تعاملات الأسبوع الأخير بلغت 4.3 في المئة لتستقر في تعاملات صباح اليوم عند مستوى 33794 دولاراً.

وكانت "بيتكوين" قد سجلت في تعاملات منتصف الشهر الماضي مستوى يقترب من 42 ألف دولار، وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق، لكنها هوت بعد ذلك إلى مستوى 31 ألف دولار، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند 629.6 مليار دولار في تعاملات صباح اليوم، ووفق هذه الأرقام فإنها تستحوذ على حصة سوقية إجمالية تقدر بنحو 62.52 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أما عملة "إيثريوم" فقد ارتفعت خلال الساعات الماضية 0.02 في المئة، بينما قفزت 4.59 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليستقر سعرها في تعاملات صباح اليوم عند مستوى 1348 دولاراً، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 154.8 مليار دولار، وبذلك تستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 15.37 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

"تيزر" تتراجع و"إكس ريبل" تقفز بقوة

في المركز الثالث جاءت عملة "تيزر" التي هوت خلال الساعات الماضية 0.6 في المئة، وسجلت خسائر خلال الأسبوع الأخير من التعاملات 0.03 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات صباح اليوم عند مستوى 0.999 دولار.

واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 26.4 مليار دولار، ووفق هذه الأرقام فإنها تستحوذ على حصة سوقية تبلغ 2.62 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وسجلت عملة "إكس ريبل" مكاسب ضخمة خلال الجلسات الماضية، حيث ارتفع سعرها خلال 24 ساعة 47 في المئة، بينما قفزت خلال الأسبوع الأخير من التعاملات 48 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات صباح اليوم عند مستوى 0.421 دولار.

وبينما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 18.4 مليار دولار، فإن العملة تستحوذ على حصة سوقية تقدر بنحو 1.82 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وقفزت عملة "بولكا دوت" 1.25 في المئة، وسجلت مكاسب خلال الأسبوع الأخير من التعاملات بلغت 1.22 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات صباح اليوم عند مستوى 16.64 دولار. وبينما قفزت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 15 مليار دولار، فإنها تستحوذ على حصة سوقية تقدر بنحو 1.48 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية.

اقرأ المزيد

المزيد من اقتصاد