Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بالميراس البرازيلي يتوج بلقب كوبا ليبرتادوريس على حساب سانتوس

"الأخضر الكبير" يُكمل عقد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية

احتفالات بالميراس بلقب كأس كوبا ليبرتادوريس (رويترز)

توج نادي بالميراس البرازيلي بلقب بطولة دوري أبطال أميركا الجنوبية "كوبا ليبرتادوريس"، بالفوز بنتيجة 1-0 على سانتوس البرازيلي، مساء السبت، 30 يناير (كانون الثاني)، في المباراة النهائية التي استضافها استاد "ماراكانا"، في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وانتظر مهاجم بالميراس برينو لوبيز حتى الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، كي يُهدي فريقه هدف الفوز بكرة رأسية مميزة، ليرفع بالميراس اللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه بعد موسم 1999.

وأكمل بالميراس عقد الأندية المتأهلة لمنافسات بطولة كأس العالم للأندية، المُقرر إقامتها في قطر، بين 4 و11 فبراير (شباط).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت قرعة الدور نصف النهائي للبطولة العالمية، قد أوقعت ممثل قارة أميركا الجنوبية في مواجهة الفائز من مباراة الدور الثاني بين تايجرز أونال المكسيكي بطل أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي مع أولسان هيوندي الكوري الجنوبي بطل آسيا.

وكان من المنتظر أن تُستهل مباريات مونديال الأندية في الأول من فبراير، لولا إعلان نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثل قارة أوقيانوسيا انسحابه بسبب الشروط الصارمة في بلاده على السفر والحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا، وهو ما دفع إدارة البطولة لإعلان فوز الدحيل القطري في مباراة الدور الأول، وتأهله لمواجهة الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، في الدور الثاني، على أن يواجه الفائز منهما، بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا في المباراة الثانية للدور نصف النهائي.

وكان بالميراس الملقب بالأخضر الكبير، تأهل للدور النهائي للبطولة القارية بفوزه على ريفر بليت الأرجنتيني بنتيجة 3-0 في مباراة الذهاب، وخسارته بنتيجة 0-2 في الإياب، بينما فاز سانتوس على بوكا جونيورز الأرجنتيني بثلاثية نظيفة في الإياب بعد التعادل سلبياً ذهاباً.

 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة