Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حملة تستهدف مستخدمي تطبيق "مايكروسوفت تيمز"

حصل تطور هائل في عدد رواده مع بداية أزمة كورونا خصوصاً في قطاع التعليم

 شركة مايكروسوفت (رويترز)

كان تطبيق "مايكروسوفت تيمز"، مطلع العام الحالي، من التطبيقات المهملة لدى شركة "مايكروسوفت"، لكونه يشجع على مبدأ العمل عن بعد وقدم خدمات كثيرة للشركات والمؤسسات التعليمية وغيرها. وعلى الرغم من ذلك لم يحظ البرنامج بشعبية. لكن، مع بداية أزمة كورونا حصل تطور هائل في عدد المستخدمين ما أجبر الشركة على رفع عدد الخوادم وتحسين البرنامج وإجراء تحديثات عليه لتحسين تجربة المستخدمين، وأصبح أحد أبرز التطبيقات التي أسهمت في خدمة المؤسسات والشركات في فترة الأزمة كي تستمر في ممارسة عملها. وبات التطبيق يستخدم بشكل كبير في جميع القطاعات التعليمية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مع زيادة عدد المستخدمين وعدم إلمامهم بالمميزات الكثيرة المتوافرة في التطبيق واستخدامه من جانب عدد كبير من المعلمين والطلاب، بدأ المخترقون محاولة استهدافهم وسرقة بياناتهم. وأحدث الطرق هي ظهور تنبيه للمستخدمين في المتصفح يفيد بأن البرنامج يحتاج إلى تحديث في حال الضغط عليه وتنفيذ خطوات بسيطة لتحميل نسخة ثانية من التطبيق في جهازك توفر إمكانية الوصول إلى بيانات خاصة بالمستخدمين، لذلك يجب التنبّه وعدم الالتفات إلى مثل هذه التنبيهات.

ويفضل دائماً تحميل التحديثات والتطبيقات من مصادرها الرسمية، مثل الموقع الرسمي للشركة أو المتاجر الرسمية في الأنظمة الخاصة بأجهزة آيفون وآيباد والأجهزة العاملة بنظام أندرويد، وعدم الضغط على روابط مجهولة أو التفاعل معها خصوصاً في المواقع المشبوهة.

المزيد من تكنولوجيا