Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انفجار في مركز صناعي وسط إيران

مقتل شخص على الأقل والسلطات تقول إنها تمكنت من إخماد الحريق

خلّف الانفجار دخاناً هائلاً (وكالة مهر)

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، اليوم السبت الثالث من أكتوبر (تشرين الأول)، عن حدوث انفجار في مجمع صناعي بمدينة شهر رضا بمحافظة أصفهان وسط البلاد.

ونقلت وكالة مهر للأنباء عن متحدث الطوارئ في أصفهان عباس عابدي، قوله إن "الحادث وقع في مجمع رازي الصناعي"، ولم ترد معلومات عن أسباب الانفجار.

لكن، مدير إدارة الأزمات في أصفهان منصور شيشه فروش، ذكر أن "الحادث نجم عن إهمال أحد العمال عند إجراء عملية تلحيم بمخزن نفطي في الشركة". وقال إن "الانفجار والحريق أديا إلى مقتل أحد العمال"، مؤكداً أن عناصر الطوارئ تمكنت من إخماد الحريق، وتعمل حالياً لإزالة أثاره.

انفجارات غامضة

وتشهد إيران منذ أشهر سلسلة تفجيرات غامضة، شملت مواقع عسكرية ونووية وصناعية، وتعدت إلى المباني السكنية، ما أصاب الحكومة الإيرانية بالارتباك. ففي نهاية يونيو (حزيران)، هز انفجار كبير منطقة سرخة حصار شرقي العاصمة طهران، وفي الـ26 من الشهر نفسه، وقع انفجار شرقي طهران بالقرب من قاعدة بارشين العسكرية، أرجعته السلطات إلى تسرب من منشأة للغاز في منطقة خارج القاعدة. وسجلت البلاد أيضاً انفجاراً بمنشأة طبية شمالي العاصمة، أسفر عن مقتل 13 شخصاً وإصابة 6 آخرين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد أيام وقع حادث دمر مبنى قيد الإنشاء بالقرب من محطة نطنز للطاقة النووية، حمل علامات استفهام عديدة، غير أنه لم يلحق ضرراً بمنشأة الطرد المركزي، وحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، وقتها، فإن الحادث "لم يصب مفاعلها بضرر".

كما نشب حريق في محطة كهرباء رئيسة في منطقة الأحواز، جنوب غربي إيران، بعد يومين من الانفجار الغامض قرب الموقع النووي. وشهد الأسبوع الأول من يوليو (تموز) انفجاراً في منطقة باقر شهر جنوبي العاصمة طهران، أسفر عن مقتل شخصين على الأقل، وإصابة ثلاثة بجروح، إضافة إلى الخسائر المادية داخل المصنع.

ولم تسلم المباني السكنية من مسلسل الانفجارات، إذ هز انفجار إحدى البنايات في طهران، تسبب في إصابة شخص، وكذلك أعلنت إدارة الإطفاء بمنطقة كاويان الصناعية التابعة لمدينة فريمان، شمال شرقي إيران، أن حريقاً اندلع بأحد مخازن المكثفات الغازية في مصنع "بترونفت" الذي يقع في منطقة كاويان الصناعية التي تبعد 75 كيلومتراً عن مدينة مشهد.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار