Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول يضم ديوغو خوتا من وولفرهامبتون مقابل 41 مليون جنيه إسترليني

يتبع اللاعب البالغ من العمر 23 عاما تياغو إلى "أنفيلد" في يوم مزدحم وناجح لأبطال إنجلترا

ديوغو خوتا لاعب نادي ليفربول الإنجليزي (رويترز)

انضم ديوغو خوتا إلى نادي ليفربول في صفقة مدتها خمس سنوات من وولفرهامبتون مقابل مبلغ مبدئي قدره 41 مليون جنيه إسترليني، مما يسلط الضوء بشكل أكبر على طموح النادي في الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويمكن أن ترتفع الحزمة المالية للصفقة إلى 45 مليون جنيه إسترليني اعتماداً على ما سيقدمه اللاعب من نجاحات محلية وقارية مع نادي "ميرسيسايد".

وكانت مرونة الذئاب فيما يتعلق بشروط الدفع عاملاً حاسماً في الحصول على مثل هذا المبلغ الضخم وسط المناخ المالي الحالي.

وقبل النادي بالحصول على ما يقرب من 10 في المئة من إجمالي الرقم المضمون، في الأشهر الـ12 المقبلة، وهو ما يقابله رحيل المدافع كي جانا هوفر إلى الاتجاه المعاكس بإجمالي 13.5 مليون جنيه إسترليني.

وتمت مراقبة وتحليل خوتا من قبل الأبطال على مدار الموسمين الماضيين، مع تقدير يورغن كلوب لتعدد استخداماته وذكائه في الثلث الأخير مع تميزه في الاستحواذ والبناء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان مساعد المدير الفني بيب ليندرز من أكبر المدافعين عن اللاعب، بعد أن عمل بكل قوة من خلال اتصالاته في البرتغال، مثلما فعل مع فابينيو، وكلاهما تابع لشركة "غيستوفي" المملوكة للوكيل المرموق خورخي مينديز، وظل ليفربول على اتصال بممثليه منذ بدء عملية المراقبة.

ويُقدم خوتا منافسة أكبر في الهجوم، كما هو الحال مع انضمام تياغو ألكانتارا، وهو ما يسمح لكلوب بتجربة أنظمة وأساليب مختلفة، ويعتقد ليفربول أن المهاجم لديه الموقف المثالي لكسب مكانه ويمكنه التقدم في مباراته في "أنفيلد" مثل الثلاثي الأساسي.

واستفسر النادي عن إسماعيل سار لاعب واتفورد، لكن المناقشات الأولية تركزت حول تلقي رسوم قياسية للاعب السنغالي الدولي، وتم اعتبار الحزمة باهظة الثمن، على عكس وولفز الذي تقبل الشروط المتدرجة في الدفع.

وينتقل هوفر إلى ملعب "مولينيو" مقابل 9 ملايين جنيه إسترليني و4.5 مليون جنيه إسترليني من الإضافات، مع 15 في المئة من بند البيع المُدرج في الصفقة.

ولم يتبق للمراهق الهولندي سوى عامين على عقده وأراد طريقاً إلى الفريق الأول للحصول على فرصة للعب، وقد تابع يوفنتوس وأتلتيكو مدريد اللاعب لكنهما لم يتقدما بعروض محددة.

ويشعر مدرب تطوير اللاعبين في ليفربول فيتور ماتوس وكذلك ليندرز أن الانتقال إلى وولفرهامبتون سيساعد على نمو اللاعب نظراً لنية الاستفادة منه في الجانب الأيمن من ثلاثي دفاعي أو كظهير.

© The Independent

المزيد من رياضة