Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد الهولندي لكرة القدم يلغي الدوري المحلي

أعلن أن نسخة 2019 – 2020 بلا بطل بسبب كورونا

فريق أياكس الهولندي متصدر الدوري قبل الإلغاء   (رويترز)

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم إلغاء موسم 2019- 2020 من الدوري المحلي بسبب تفشي وباء كورونا، عقب قرار حكومة البلاد عدم إقامة أي فعاليات عامة، ولو كانت خلف أبواب مُغلقة وفي غياب الجماهير، وحددت لهذا موعداً ينتهي في الأول من سبتمبر (أيلول).

وقرر الاتحاد عدم اعتماد بطل للنسخة الحالية، وهو ما يعني أن أياكس متصدر جدول الترتيب لن يحصد لقب الدوري، لكنه سيشارك مع ألكمار في الأدوار التمهيدية للموسم المقبل من دوري أبطال أوروبا، بينما تشارك أندية فينورد وإيندهوفن وفيليم تيلبورغ في الدوري الأوروبي. وفقاً لموقع "NOS" الهولندي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كما رفض الاتحاد الهولندي إمكانية زيادة عدد الأندية للموسم المقبل إلى 20 فريقاً بدلا عن 18 في الاجتماع، الذي أقيم مساء أمس الجمعة بين الأندية، ووفقاً لموقع "VL الهولندي" تُرك الاختيار للفرق من أجل تحديد شكل الموسم المقبل بتفعيل نظام الصعود والهبوط أم لا.

وصوّت 16 نادياً بالموافقة على الهبوط، بينما عارضت 9 أندية ورفضت 9 أندية التصويت، لتحسم الغالبية الأمر. وأصدر الاتحاد الهولندي قراره بإلغاء الصعود والهبوط للموسم الحالي، وسيظل في الموسم المقبل الـ18 فريقاً نفسها.

ورغم تأهل أوتريخت وفينودر لنهائي الكأس المحلي، فإن المسابقة ستظل دون بطل، وهو ما أثار استياء عدد من الأندية كانت ترغب في استكمال البطولة، وتعد هذه المرة الأولى التي لا يُحسم فيها لقب الدوري الهولندي منذ موسم 1944-1945.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة