Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مدير أياكس يقارن الـ"يويفا" بدونالد ترمب ويدعو إلى إلغاء الدوري الهولندي

"لماذا يتعلق الأمر بالمال وليس رفاهية الناس في هذا الوقت؟"

مارك أوفرمارس المدير الرياضي لنادي أياكس الهولندي (رويترز)

أعرب المدير الرياضي لنادي أياكس الهولندي، مارك أوفرمارس، الأربعاء، عن دهشته من خطط محاولة إكمال الموسم، مشبهاً الاتحاد الهولندي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ"يويفا" بدونالد ترمب.

وجاء رد فعله الغاضب بعد أن أصدر اتحاد كرة القدم الهولندي بياناً قال فيه إنه سيتبع توجيهات الـ"يويفا" في محاولة لإنهاء الموسم المُعلق بسبب تفشي فيروس كورونا، بحلول 3 أغسطس (آب).

وقال أوفرمارس لـ(دي تيليغراف) "لماذا يتعلق الأمر بالمال وليس رفاهية الناس في هذا الوقت؟ كنت أتمنى أن يتخذ اتحاد الكرة قراراً مستقلاً، لكنهم يختبئون الآن خلف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

وكان اتحاد كرة القدم الهولندي من بين 55 من أعضاء الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية الذين ناقشوا يوم الأربعاء الخطوات التالية المحتملة لكرة القدم في القارة بعد التأثير المدمر لوباء كورونا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأصدر الاتحاد الهولندي بياناً قال فيه إنه سيتبع رغبة الـ"يويفا" في محاولة إكمال الموسم، حتى لو كان ذلك يعني إعادة بدء الموسم المعلق في منتصف يونيو (حزيران) واللعب حتى أغسطس.

وقال أوفرمارس "أجد صعوبة كبيرة في فهم ذلك، نحن في هولندا لا نعتمد على دخل حقوق البث التلفزيوني مثلما هو الحال في الدوريات في إسبانيا وإنجلترا وإيطاليا وألمانيا".

وأضاف جناح برشلونة وأرسنال السابق "أعتقد أنهم تعرضوا لضغوط كبيرة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمواصلة اللعب بأي ثمن، أقارن الاتحاد الهولندي والـ(يويفا) بالرئيس الأميركي دونالد ترمب قبل أسبوع، عندما كان يعتقد أن الاقتصاد أكثر أهمية من فيروس كورونا".

"مرحباً! هناك أكثر من 100 شخص يموتون يومياً في هولندا بسبب فيروس كورونا".

وقال أوفرمارس إنه يجب الإعلان عن انتهاء الدوري الهولندي هذا الموسم.

"الدوري مات، والحياة أكثر أهمية".

وكان الدوري أوقف الشهر الماضي، في ظل تصدر أياكس الترتيب بفارق الأهداف عن ألكمار، مع تبقي تسع مباريات لكل منهما.

( رويترز)

اقرأ المزيد

المزيد من