Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تقصدت إزعاج جيرانها بغناء ببغائها وضوضاء "قصة لعبة" وفضلات كلبها

زعم ضحيتاها أن ضجيج الطائر المتواصل يشبه "التعذيب الصيني"

تحوّل الببغاء "سلاحاً" صوتياً بيد متقاعدة تعمدت مضايقة جيرانها (أي.واي تي آي أم جي.كوم)

في المملكة المتحدة، أُحيلت امرأة متقاعدة إلى المحكمة على خلفية تعمدها مضايقة إثنين من جيرانها عبر حثها ببغاء تعتني به على الغناء بصوت مرتفع، وإعادة عرض فيلم "قصة لعبة" ("توي ستوري") مرات متتالية مع ضبط الصوت على الدرجة القصوى، إضافة إلى رمي منزلهما ببراز كلب.

أكثر من ذلك، رصدت كاميرات مراقبة بالفيديو تلك المرأة التي تُدعى كاثرين سيرل، وتبلغ من العمر 81 سنة، أثناء تلطيخها سياراتي جيرانها بالشحم، ووضعها مسامير تحت العجلات عن عمد.

واستناداً إلى ذلك، قضت "محكمة الصلح" في مدينة "ميدستون" في جنوب إنكلترا على المرأة بعقوبة مع وقف التنفيذ، إضافة إلى أمر تقييدي يمنعها من الاقتراب من الجيران.

جاء في التفاصيل أن الزوجين بول وليديا أبليتون، ذكرا أنهما عانيا من حملة مضايقات ضدهما استمرت 16 عاماً، والأمر برمته بدأ بعدما طلبا من سيرل خفض الضوضاء الآتية من منزلها في 2004، وحدث ذلك بعد وقت قصير من انتقالهما إلى منزلهما الجديد في "سيل"، قرية في مقاطعة "كنت" البريطانية. في المقابل، زعمت سيرل أن النزاع بدأ على خلفية ركن السيارة على جانب الطريق.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

كذلك أورد الزوجان أن المرأة تشجع ببغاءها على الغناء بصوت عالٍ أثناء وجودهما في الحديقة، واصفين الضوضاء الصادرة من الطائر بـ"التعذيب الصيني".

وفقاً للسيدة أبليتون، "لا مجال للهرب من الأصوات الصاخبة التي يُحدثها الببغاء في وصلات غنائه المستمرة"، لا سيما أن سيرل، وفقاً لكلام ليديا، تدفع الطائر إلى الغناء عبر تشغيل مصادر ضجيج في منزلها.

في ذلك الصدد، علق الزوج على أعمال المضايقات، مشيراً إلى أن المرأة المتقاعدة شغلت فيلم "توي ستوري" مرات متتالية مع ضبط صوت التلفزيون على الدرجة الأعلى لـ"قرابة سبع ساعات"، فيما جلست [المتقاعدة] سعيدة في حديقة جار آخر "تحتسي مشروباً وتضحك".

في 2017، تسلمت سيرل حكماً بتنفيذ خدمة اجتماعية جزاءً على رميها فضلات كلبها في حديقة الزوجين أبليتون.

وخلال المحاكمة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، أقرت المرأة بأنها مذنبة في التسبب في أضرار جنائية ومضايقات متوسطة الحدة، وصدر في حقها تالياً أمر يمنعها من الاقتراب من الزوجين، فضلاً عن حكم بالسجن مع وقف التنفيذ.

في سياق متصل، حذر محامي الدفاع فرانسيس كونتيه من أن أمر الإبعاد الذي حصلت عليه سيرل كان بمثابة "وصفة لإحداث كارثة"، بحسب وصفه، نظراً إلى أن الطرفين جيران.

بيد أن بول أبليتون يعتقد "أن الحكم الصادر نتيجة جيدة، وقد تلقت المرأة التحذير اللازم، لذا فإن ارتكابها الإساءات مجدداً سيوصلها إلى السجن"، وفق كلماته.

(تغطية إضافية من وكالة الأنباء البريطانيةSWNS )

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات