Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

 إيقاف برناردو سيلفا بسبب تغريدة عنصرية ضد زميله ميندي

سيغيب برناردو عن مباراة سيتي المقبلة مع تشيلسي في وقت لاحق من هذا الشهر

البرتغالي برناردو سيلفا لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

 إيقاف برناردو سيلفا بسبب تغريدة عنصرية ضد زميله ميندي

أُخذ بعين الاعتبار "الشخصية النموذجية والسجل التأديبي" لبرناردو سيلفا عند النظر في قرار إيقاف صانع ألعاب مانشستر سيتي لمباراة واحدة بسبب تغريدة عنصرية.

وسيغيب سيلفا عن لقاء سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي في وقت لاحق من هذا الشهر، بعد أن اعترف بانتهاك قواعد سوء سلوك الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

كما غُرّم اللاعب، البالغ من العمر 25 عاماً، 5 آلاف جنيه إسترليني، وعليه إكمال دورة تعليمية وجهاً لوجه بعد التغريدة التي قارن خلالها زميله في الفريق بنيامين ميندي برسمة كرتون بطريقة عنصرية.

ودانت مجموعة "كيك إت أوت" المناهضة للعنصرية مقارنة سيلفا لميندي برسم كارتون (تميمة لعلامة تجارية إسبانية لصناعة الحلوى تُدعى كونكويتوس) باعتباره أمراً تمييزياً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واعترف سيلفا لاحقاً بانتهاك البند "إي 3" في لوائح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، والذي يحكم بأن اللاعبين "يجب ألا يتصرفوا بطريقة غير لائقة أو تجعل اللعبة في حالة سيئة".

واستشهدت اللجنة التنظيمية لاتحاد كرة القدم في بيان مكتوب ويحتوي على أسباب العقوبة، بالعديد من العوامل المخففة لصالح برناردو والتي تم النظر فيها.

واعتقدت اللجنة أن برناردو "لم يكن لديه أي معرفة بالدلالات التاريخية لشخصية كونكويتوس".

كما قبلت اللجنة ادعاء برناردو بأن تغريدته "لم يقصد منها أن تكون عنصرية أو مسيئة بأي شكل من الأشكال" ولاحظت أنه "تم حذفها على الفور".

وقال تقرير الهيئة الحاكمة "اتخذ اللاعب وناديه خطوات لأنفسهم لضمان أن يكون لدى اللاعب فهم أكبر لمسؤولياته على وسائل التواصل الاجتماعي".

"برناردو قدم اعترافاً مبكراً بالتعاون الكامل مع العملية التأديبية، ولاحظت اللجنة شخصيته النموذجية وسجله التأديبي".

ومع ذلك، وبالنظر إلى أن محتوى التغريدة وحقيقة أنه تم نشره على ما يقرب من 600 ألف متابع وهو جمهور واسع النطاق، شعرت اللجنة أن فرض الإيقاف على اللاعب لمباراة واحدة عقوبة مناسبة.

ولا يخطط سيتي للطعن في قرار إيقاف برناردو لمباراة واحدة، ولكن يعتقد أن العقوبة التي أوصت بها اللجنة قاسية.

ويترك إيقاف برناردو مديره الفني بيب غوارديولا من دون لاعب رئيسي قبل مواجهة تشيلسي صاحب المركز الثالث، الذي يزور ملعب "الاتحاد" يوم 23 نوفمبر (تشرين الثاني).

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة