Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتهام برناردو سيلفا بـسوء السلوك المشدد بسبب تغريدة ميندي

قد يواجه لاعب خط الوسط حظراً مطولاً بسبب تدوينة مثيرة للجدل استهدفت زميله في الفريق بنجامين ميندي

البرتغالي برناردو سيلفا لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

اتُهم بيرناردو سيلفا بـسوء التصرف المشدد من قِبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بسبب التغريدة المثيرة للجدل التي استهدفت زميله في فريق مانشستر سيتي بنجامين ميندي.

وقارنت التدوينة عبر وسيلة التواصل الاجتماعي صورة لميندي حينما كان صغيراً بتميمة "كونكويتوس" الإسبانية لصناعة الحلويات، وسرعان ما أدانتها مجموعة "كيك إت أوت" ومجموعات مناهضة التمييز.

وعلى الرغم من دفاع بيب غوارديولا المتكرر عن لاعب خط الوسط، فإنه من المحتمل أن يواجه لاعب وسط مانشستر سيتي إيقافاً يمتد لست مباريات.

وجاء في بيان أصدره اتحاد كرة القدم "اتُهم بيرناردو سيلفا بسوء السلوك بسبب خرقه لقاعدة الاتحاد E3 فيما يتعلق بمشاركة وسائل التواصل الاجتماعي في 22 سبتمبر (أيلول) 2019".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"يُزعم أن نشاط لاعب مانشستر سيتي ينتهك القاعدة FA3 (1) من اتحاد كرة القدم لأنه كان مهيناً و/ أو غير لائق و/ أو جعل اللعبة في حالة سيئة".

"يُزعم كذلك أن النشاط يشكل خرقاً مشدداً، والذي تم تعريفه في القاعدة FA E3 (2)، حيث تضمن إشارة سواء صريحة أو ضمنية، إلى العرق و/ أو اللون و/ أو الأصل العرقي".

"وأمام لاعب الوسط حتى 9 أكتوبر (تشرين الأول) 2019 لتقديم رد".

وفي نفس اليوم الذي نشر فيه برناردو التغريدة، كتب "لا يمكنك حتى المزاح مع صديق هذه الأيام... كفاكم يا شباب...".

ومن المفهوم أن سيلفا كتب إلى اتحاد كرة القدم للتعبير عن الأسف إزاء تغريدة ميندي، في حين كتب ميندي أيضاً إلى مجلس الإدارة ليقول إنه لم تحدث أي جريمة شخصية له.

كما قفز بيب غوارديولا المدير الفني لفريق سيتي للدفاع عن لاعبه.

وقال غوارديولا الأسبوع الماضي "برناردو هو أحد أجمل الناس الذين قابلتهم في حياتي، يتحدث أربع أو خمس لغات، هذه هي أفضل طريقة لفهم مدى انفتاحه، وأحد أفضل أصدقائه هو ميندي، إنه مثل الأخ بالنسبة إليه، الصورة بالنسبة إلى الاثنين ليست عن لون الجلد".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة