"سناب شات" يكشف عن تصميم جديد

أربعة خيارات حديثة في الصفحة الرئيسية... وهي اكتشف وتصفّح وقراءة الأكواد وإنشاء

كشف سناب شات عن تصميم جديد انعكس على عدد المتفاعلين مع التطبيق الذين وصل عددهم إلى أكثر من 210 ملايين (رويترز)

رغم أنه خلال العامين الماضيين تغيَّر تصميم تطبيق "سناب شات" أكثر من مرة، فإن هناك استياءً كبيراً من المستخدمين بعد إطلاق تحديث كبير غيَّر الواجهات بشكل كامل، إذ أزال التحديث بعض المميزات وقت إطلاقه، وكانت الشركة تراهن عليه بشكل كبير.

تحسينات اضطرارية
لكن بعد كثيرٍ من المطالبات من قِبل المستخدمين، وانخفاض نسبة المستخدمين النشطين في التطبيق غيَّرت الشركة خلال العامين الماضيين التصميم، وأطلقت تحسينات كثيرة لشكل التطبيق بشكل عام، وأسهمت التغييرات في إعادة التفاعل مع التطبيق بشكل أفضل، وهذا ما انعكس على عدد المستخدمين المتفاعلين مع التطبيق، الذين وصل عددهم إلى أكثر من 210 ملايين مستخدم متفاعل بزيادة أكثر من 7 ملايين مستخدم عن الربع السابق.

 

4 خيارات جديدة
التصميم الجديد كان تحسيناً بسيطاً فقط في واجهة التطبيق، إذ ثُبتت خانة البحث في الأعلى، وفي حال الدخول إلى أي صفحة ستجد خانة البحث موجودة بالأعلى في جميع الصفحات. أيضاً الواجهات في التطبيق أصبحت أفضل من السابق ومرتّبة بشكل أفضل، وأصبح للمستخدمين أربعة خيارات جديدة في الصفحة الرئيسية، وهي: (اكتشف) للوصول للعدسات الجديدة في التطبيق، وأيضاً (تصفّح) للوصول إلى جميع العدسات في التطبيق، وخيار (قراءة الأكواد)، وخيار (إنشاء) الذي يضيف مميزات جديدة إلى التطبيق.

 

الكتابة التفاعلية
وسيضيف خيار (إنشاء) ميزة جديدة، وهي عدسة خاصة للكتابة، ستضيف إليك ميزة الكتابة التفاعلية، وتستطيع كتابة أي كلمة، وستكون متفاعلة في سناب شات، وتستطيع تغيير الخط، وأيضاً اللون وغيرها من الأمور، مع العلم أن الكلمات تظهر سواء بالكاميرا الأمامية أو الخلفية، ومتوقع أن يضيف خيار (إنشاء) المزيد من التفاعل للمستخدمين مع العلم أنه من خلال الخيار نفسه سيكون بإمكانك التحكم ببعض الفلاتر، وتعديلها واستخدامها بشكل مناسب لك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

التعديلات الكثيرة خلال السنتين الماضية أسهمت بشكل أكبر في زيادة التفاعل مع التطبيق، صحيح أن المستخدمين كانوا منزعجين جداً من كثرة التغييرات والتعديلات، لكن وضح أثر جميع هذه التعديلات في الربع الحالي، إذ سجّلت الشركة إيرادات للربع الفائت بقيمة 446 مليون دولار بزيادة 50٪ على الربع الذي يسبقه.

المزيد من تكنولوجيا