تطبيق Instagram يعتمد مميزات جديدة لزيادة التفاعل

راحة المستخدم وخصوصيته أبرز الأولويات

مستخدم لتطبيق Instagram (بي أكس هير)

بعد وصول عدد مستخدمي تطبيق Instagram إلى أكثر من مليار مستخدم بعامة وأكثر من نصف مليار مستخدم يومياً، والمنافسة التي تفرضها شركات أخرى، وتخطيه منافسين مثل "تويتر" و"سناب شات" وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعية، بات من المهم جداً إدخال تحديثات دورية على التطبيق وإضافة مميزات عدة له والاستماع إلى آراء المستخدمين بشكل كبير وتحسينه.
وفي هذا السياق، توافرت اليوم ميزتين إضافيتين مهمتين جداً للتطبيق المذكور وهي خاصية الوضع الليلي وإلغاء صفحة كانت تسبب مشاكل للمستخدمين وهي صفحة Following .

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أحد أهم المميزات المنتظرة التي باتت متوافرة في التطبيق هي خاصية الوضع الليلي، التي ستسهل على المستخدمين التعامل مع التطبيق في الأماكن المنخفضة الإضاءة أو في الفترة المسائية حيث ستتحول كل صفحات التطبيق إلى اللون الأسود بالكامل بشكل ستكون فيه مريحةً أكثر للعين حين تشاهد الصور أو مقاطع الفيديو أو تصفح التطبيق بشكل عام، ولكن هذه الميزة لن تتفعل بالتطبيق إلا في حال تفعيل أما التعديل المهم الثاني الذي أجراه تطبيق Instagram هو إلغاء صفحة Following التي كانت توفر ملخصاً عن الحسابات التي قام أصدقاء المستخدم بمتابعتها أو حتى الصور والفيديو التي وضعوا عليها علامة "الإعجاب" (like). فعلى الرغم من أن هذه الصفحة كانت مفيدة للوصول إلى المحتوى بشكل أسرع، لكنها تُعتبر مزعجة جداً من قبل البعض، إذ تعطي ملخصاً عن أي مستخدم والمحتوى الذي يعجبه والحسابات التي يتابعها، الأمر الذي دفع أشخاصاً كثراً إلى التحفظ بشكل كبير في الإعجاب بأي محتوى أو حتى التفاعل معه أو متابعة حسابات معينة، ما يقلل بشكل كبير تفاعل المستخدمين مع التطبيق. ويأمل مطوّرو التطبيق مع إلغاء هذه الصفحة في أن يكون هناك تفاعل أكبر من المستخدمين.
وأصبح تطبيق Instagram شاملاً بشكل كبير ويحتوي مميزات عدة، أبرزها تنوع الخيارات في طرح المحتوى لمَن يتابعك، فبات بإمكان أي مستخدم الآن نشر مقاطع فيديو صغيرة على شكل قصص مثل تطبيقSnapchat  أو صورة أو فيديو لا تتعدى مدته 59 ثانية، أو حتى مقاطع فيديو طويلة تنافس تطبيق "يوتيوب".
يُذكر أن ما يميّز تطبيق Instagram عن غيره هو تنوع قاعدة المتابعين من ناحية الأعمار والاهتمامات على عكس التطبيقات الأخرى.

المزيد من تكنولوجيا