Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حسام البدري: باب منتخب مصر مفتوح للجميع... وتاريخ اللاعبين يكتب بقميص بلادهم

مدرب الفراعنة: أعترف بأنني محظوظ... وهذه أسباب استبعاد السعيد ورمضان والشناوي

الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر بقيادة المدرب حسام البدري (حسام علي. اندبندنت عربية)

أبدى حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، سعادته بالروح التي ظهر بها اللاعبون في المعسكر الأول تحت قيادته.

المعسكر الأول
ودخل منتخب الفراعنة معسكراً تحت قيادة المدير الفني الجديد حسام البدري، لخوض مباراة وديَّة في الـ14 من أكتوبر الحالي (تشرين الأول) أمام نظيره بوتسوانا، استعداداً لمشواره في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا المقبلة التي يبدأها بمواجهة كينيا في الـ11 من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل بافتتاح تصفيات البطولة.

 

وقال البدري، في حديثه مع "اندبندنت عربيَّة"، "الكل في الفريق يشعر بأنه أحد أفراد الأسرة التي يجب عليها العمل سوياً بكل جد لرفع اسم بلادها في المحافل الدوليَّة".

قميص المنتخب وكتابة التاريخ
ويشدد المدير الفني لمنتخب مصر، طيلة تصريحاته على ثقته بقدرات لاعبي المنتخب في تحقيق الهدف المطلوب منهم، ويضيف، "أُخبرهم دائماً أن اللاعب مهما تألَّق مع فريقه فإنه يحتاج إلى ارتداء قميص منتخب بلاده لكتابة التاريخ. الوصول للمنتخب هو الأصعب".

وعن قرار اختياره لقيادة الجهاز الفني، قال "سعيدٌ بثقة المسؤولين عن الكرة في مصر بقدرتي على قيادة الفريق في هذه الفترة المهمة، وأشعر أنني محظوظٌ لأكون على رأس القيادة الفنيَّة لمنتخب بلادي، هذا أمرٌ رائعٌ، لكنه يُلقي على عاتقي مسؤوليَّة كبيرة، فاسم مصر كبير وعلى الجميع المحافظة عليه".

انتقادات القائمة
قائمة البدري لمعسكره الأول شهدت عدة انتقادات، وهي أمور يراها المدير الفني تقليديَّة، ويُطالب المُنتقدين بمعرفة الأسباب قبل الهجوم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبرر مدير منتخب الفراعنة عدم ضم أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز بأنه "لم يكن فنياً كما قال البعض بل لإصابته، وكذلك الثنائي مصطفى محمد لاعب الزمالك ورمضان صبحي لاعب الأهلي فلم أضمهما لمشاركتهما مع المنتخب الأوليمبي".

وأضاف، "أمَّا عبد الله السعيد فهو لاعب محوري، لكن لدينا أيضاً محمد مجدي (قفشة) لاعب الأهلي يجيد اللعب في المركز ذاته، ويوجد آخرون ربما يشاركون مستقبلاً، الأمر يتوقف على اجتهاد اللاعبين".

وأكد أن "باب المنتخب مفتوح للجميع، ولا توجد مشكلة مع أي لاعب. من يجتهد ويثبت جدارته ويكون الفريق في حاجة إليه سيكون معنا، نحتاج إلى جهد الجميع للوصول إلى أهدافنا".

وطالب المدير الفني لمنتخب مصر، الجميع بـ"الثقة بنا ومساندتنا في الفترة المقبلة، والجميع جاهز لتحقيق آمالهم".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة